بالفيديو | «مساعد وزير التموين» يكشف الفئات الجديدة المضافة للبطاقات

 الدكتور عمرو مدكور مساعد وزير التموين لنظم المعلومات
الدكتور عمرو مدكور مساعد وزير التموين لنظم المعلومات

قال الدكتور عمرو مدكور، مساعد وزير التموين لنظم المعلومات، إنه تمت زيادة الحد الأدنى للدخل الشهرى لاستخراج بطاقات التموين الجديدة لأول مرة للفئات الأولى بالرعاية إلى 2400 جنيه بدلاً من 1500 جنيه، بحد أقصى أربعة أفراد في البطاقة، وذلك اعتباراً من أول يوليو.

اقرا ايضا .. وزير التموين: خطة لتطوير شركات الزيوت وتقليل الاستيراد

وأضاف "مدكور"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع  على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء  أنه يتم حاليا استخراج بطاقة تموين لمن يتقاضى معاش حتى 1500 جنيه اعتباراً من أول يوليو، مشيراً إلى أنه يتم حالياً استخراج البطاقات للفئات الأولى بالرعاية لمن يحصل على دخل شهري حتى 1500 جنيه فقط ومعاش حتى 1200 جنيه.

وتابع: " في بداية الشهر المقبل، من يمتلك بطاقة خبز فقط يحق له إضافة 4 أفراد إلى بطاقة التموين مع الإبقاء على الموجودين سابقا ، مشيرا الى أنه ستتم إضافة الزوجة المحرومة، بداية من شهر يوليو المقبل، حيث إنها كانت غير موجودة في قاعدة التموين لأن والدها غير مستحق بينما زوجها يستحق التموين ولذا ستتم إضافتها.

وأشار" مساعد وزير التموين" إلى  أن الدعم يكون للشخص المتزوج مرة واحدة فقط، ولكن من لديه أكثر من زوجة لا يستحق الدعم، موضحاً أن الدخل لن يكون شرطا للحصول على التموين ، قائلاً :" المرأة نصف المجتمع وتأخذ الكثير من الحقوق في الوقت الحالي.. كده هنطلب المساواة بالمرأة".