«المسماري» يدعو الأمم المتحدة والبعثة الأممية بالتصدي للمخططات التى تجري في ليبيا

 اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، منع الكشف عن معرقلي إعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي في البلاد، مشيرا إلى أن الدبيبة ظهر إلى جانب قادة ميليشيات أسمائهم على قوائم الإرهاب، معربا عن أمله في عدم تدخل أي طرف في أعمال لجنة 5+5 العسكرية.

اقرأ أيضًا.. اللواء عباس كامل يبحث مع الدبيبة والمنفي تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

وأضاف "المسماري" خلال  تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء ، أنه بعد يوم من إعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أن بلاده ستعيد فتح الطريق الساحلي الرئيسي، ذكرت وسائل إعلام محلية أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، قررت تأجيل فتح الطريق.

وأوضح "المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي " أنة يحمل الطريق الساحلي الليبي رمزية كبيرة في وعي المواطنين، فبالإضافة إلى ما يمثله من أهمية لربطه شرق البلاد بغربها، وعليه تنشط حركة التجارة والبضائع، فقد صار أمر فتحه مؤخرا رمزا يعبر عن وحدة البلاد، بعيدا عن حديث التقسيم ، مشيرا الى أننا نحترم التفاهمات مع الأمم المتحدة من خلال لجنة 5+5 العسكرية.

وفيما يتعلق بالتدخل في غرب ليبيا،  لفت" اللواء أحمد المسماري"،الى أن هناك تواصل وتعزيزات عسكرية غرب ليبيا بالمرتزقة السوريين ، حيث يتم نقل عسكريين من أذربيجان إلى ليبيا، داعيا الأمم المتحدة والبعثة الأممية بالتصدي للمخططات التى تجري في ليبيا.

وتابع :" تم تجنيد أكثر من 20 ألف مرتزق سوري، إضافة إلى 10 آلاف إرهابي من جنسيات أخرى بدعم من تنظيم جماعة الإخوان ، رغم المطالبات الأممية والليبية الرافضة لوجود أي مسلحين أجانب.