منتخب السباحة البارالمبية يحقق 5 ميداليات متنوعة ببطولة العالم ببرلين

منتخب السباحة البارالمبية
منتخب السباحة البارالمبية

 

 
نجح منتخب السباحة البارالمبية في تحقيق خمس ميداليات متنوعة خلال مشاركته في بطولة كأس العالم ببرلين، أحرزهم أية الله أيمن بواقع 2 ميدالية برونزيه في سباقات 100 م حرة و400 حرة كما فازت بالمركز الثاني في 200 م صدر. 

 

 
وحصدت ملك عبد الشافي على الميدالية الفضية في سباق 50 م صدر وعمرو السوهاجي على الميدالية البرونزية في 100 م ظهر، وحصل احمد حسن على الميدالية البرونزية في سباق 100 م حرة.. فيما نجح يوسف محمد في تحطيم أرقامه الشخصية بطفرة هائلة وأيضا الناشئ علاء مرسه الذي ينتظره مستقبل باهر في اللعبة. 

 

 
يأتي ذلك بالإضافة إلى تحقيق السباح زياد كحيل الرقم التأهيلي إلى دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو ليرتفع عدد اللاعبين المحققين للرقم التأهيلي إلى 7 سباحين، وقد شهدت البطولة التي رأس بعثتها محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية تحقيق 11 رقم إفريقي جديد وطفرة كبيرة في مستوى السباحين تحت قيادة المهندس شريف حبيب رئيس جهاز السباحة ومعه دكتور أيمن الجندي المدرب العام وعماد مدبولي المدرب والإداري ودكتور احمد سمير مسئول التأهيل والعلاج الطبيعي. 

 

 
وأكد شريف حبيب انه سيبحث مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية إقامة معسكر داخلي في القاهرة للاعبين المسافرين إلى طوكيو وأخر خارج القاهرة استعدادا للدورة من أجل زيادة تركيز اللاعبين وتحسين أرقامهم ، وانه من المنتظر أن يحدد أسماء المسافرين إلى طوكيو خلال اجتماعه مع اللجنة البارالمبية بعد وصول عدد "الكوته" النهائية لبعثة السباحة من اللجنة البارالمبية الدولية.

 

 
فيما أكد الدكتور أيمن الجندي المدرب العام للمنتخب أن جميع السباحين نجحوا خلال البطولة في كسر أرقامهم الشخصية المسجلة بأسمائهم، بعد تفوقهم بشكل كبير فى الفترة الأخيرة خلال التدريبات ، وأن هؤلاء اللاعبين ينتظرهم مستقبل باهر نظرا لكونهم أصحاب أعمار صغيرة في السن.

 

ليتوانيا تتصدر منافسات السباحة في نهائي الزوجي المختلط ببطولة العالم