بعد مسيرة امتدت 20 عامًا..

يورو 2020 | «بانديف» ينهي مشواره بممر شرفي أمام «هولندا» |فيديو

بانديف ينهي مشواره بممر شرفي أمام هولندا
بانديف ينهي مشواره بممر شرفي أمام هولندا

شهدت مباراة «هولندا ومقدونيا» مبادرة مميزة، للمهاجم المخضرم جوران بانديف، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

 

وغادر بانديف الملعب حيث تم استبداله بعد 68 دقيقة من المباراة ، ووقف زملاء بانديف في ممر شرفي لتوديع زميلهم، بينما انتشرت عاصفة من التصفيق في مدرجات ملعب يوهان كرويف أرينا.

 

ليسدل جوران بانديف الستار على مسيرته الدولية الطويلة، والتي امتدت 20 عامًا مع منتخب مقدونيا الشمالية.

 

وقبل اللقاء، كرم قائد هولندا جورجينو فينالدوم، قائد الفريق المقدوني وأهداه قميصًا للمنتخب البرتقالي يحمل الرقم 122: عدد المباريات الدولية لبانديف.

 

وساهم بانديف في تأهل منتخب بلاده لبطولة أوروبا "يورو 2020" لأول مرة في تاريخه، وسجل هدفًا في المباراة الأولى ضد النمسا.

 

لكن المنتخب المقدوني ودع المنافسات بتذيل المجموعة بعد ثلاث هزائم ضد النمسا وأوكرانيا وهولندا.

 

وكان منتخب هولندا حقق فوزًا مستحقًا بثلاثية نظيفة على مقدونيا الشمالية، في اللقاء الذي أقيم بملعب ستاد يوهان كرويف أرينا، ضمن ثالث جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

 

وجاء الهدف الهولندي الأول عن طريق وافد برشلونة الجديد "ممفيس ديباي" في الدقيقة 24، وهو الهدف الثاني له في البطولة، وأحرز وافد باريس سان جيرمان الجديد جيورجينهو فاينالدوم، هدفين في الدقائق 51، و58.

 

وبهذه النتيجة تتصدر هولندا المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وضمنت التأهل إلى الدور الـ 16، فيما ودعت مقدونيا الشمالية البطولة بعد تذيلها الجدول بدون نقاط.

 

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

 

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.