محلل: ارتقاء في التعاون الاستراتيجي القائم بين مصر واليونان وقبرص

الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان
الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان

قال محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن زيارة رئيس وزراء اليونان إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد زيارة في غاية الأهمية.

وأضاف  محمد عز العرب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها" صالة التحرير " المذاع على قناة "صدى البلد"، :" لقاء اليوم يؤكد على أن السياسة الخارجية المصرية تقوم على التوازن وتنويع دوائر التحرك الخارجي في ظل التأكيد على العلاقة الاستراتيجية بين مصر واليونان".

وتابع محمد عز العرب :"هناك شراكة بين مصر واليونان في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية، وهناك ارتقاء في التعاون القائم بين مصر واليونان وقبرص".

وأضاف :" هناك دعم يوناني لمصر داخل الاتحاد الأوروبي واليونان من القوى الرئيسية التي تضع مصر داخل المنظومة الأوروبية، خاصة بعد تحقيق التنمية داخل مصر ومنع التهديدات في محيط مصر الخارجي".

ولفت محمد عز العرب، إلى دعم اليونان لموقف مصر تجاه الأزمة في ليبيا ودعم المسار السياسي في ليبيا وإجراء الانتخابات، مضيفا: اليونان تدعم موقف مصر تجاه سد النهضة وضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة ".

اقرأ أيضا  الرئيس السيسي: طفرة نوعية مرتقبة في التعاون بين مصر واليونان