سوسن أبو بكر تفوز بجائزة أفضل بحث تطبيقي بجامعة القناة

الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس ونائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، فوز الدكتورة سوسن أبو بكر هاشم الأستاذ بقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة بالجامعة بجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقى للدراسات العلميه للعام الجامعى ٢٠٢١/٢٠٢٠  للأساتذة العاملين و المتفرغين بالجامعة والتي ينظمها سنويا قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وأكد زكي أن المتقدمين للمسابقة بلغ عددهم ١٧ متقدم من الأساتذة العاملين والمتفرغين بكليات العلوم ،الصيدلة ،الزراعة،التمريض،الآداب والعلوم الانسانية. 

اقرأ أيضا| جامعة القناة: تصحيح 127 ألف امتحان إلكترونيا.. وعزل 3 طلاب بسبب كورونا

وضمت اللجنة كل من الدكتور العربي هندى شندى عميد كليه العلوم الأسبق ،الدكتور إبراهيم القرش عميد كليه الهندسة الأسبق،الدكتور شريف رضوان عميد كلية الزراعة الأسبق ، والدكتور عبادى القاضي عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان الأسبق .

وأفاد رئيس الجامعة إنه تم الإعلان عن المسابقة بجميع كليات الجامعة وأقسامها الدراسية المختلفة، وقامت كل كلية بترشيح عدد من أساتذتها، مع السيرة الذاتية لكل مرشح.

وأضاف زكى يشترط أن يكون المرشح قدوة يحتذى بها فى سلوكيات أو أخلاقيات أستاذ الجامعه وإن لا  يكون قد سبق تقديمه إلى مجلس تأديب لمخالفه جامعيه أو أخلاقية ،وأن لا يكون المتقدم قد سبق حصوله على هذه الجائزه من قبل أو حصل على جائزه مماثله على نفس العمل من الجامعه. 

وأوضح أن يكون مكان وموضوع البحث مرتبطاً بتفعيل دور الجامعه فى خدمه البيئه المحيطه ،أن تكون مشكله البحث لها أهمية ومردود بيئي، أن يكون البحث قابل للتطبيق بإستخدام الإمكانيات المتاحه بالمجتمع المحلى. 

وأن يكون البحث قابل للتسويق بين وحدات الإنتاج سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص ،أن يكون البحث متعدد الجوانب ويفضل أن يشارك بالبحث فريق بحثى متعدد التخصصات ،أن يكون البحث متمشياً مع القيم والأخلاق الجامعيه المتعارف عليها،أن يكون البحث حديث لا يزيد عن ثلاث سنوات ولم يسبق حصوله على جائزه من اى جهه أخرى. 

وأن يكون البحث منشور فى مجلة عملية متخصصه،فى حاله فوز أكثر من مشارك يتم توزيع قيمه الجائزه بالتساوي بينهم.


يُذكر أن جائزة العطاء والوفاء يتم الإعلان عنهاو تنفذها إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية التابعة للإدارة العامة لمشروعات البيئة بإشراف عام  عمرو كشك مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية وإشراف تنفيذي مني أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البيئية .