مبادرة شبابية لمنع المتسولين في الفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مبادرة شبابية قام بها أهالى محافظة الفيوم لمنع دخول المتسولين بقرية تطون التابعة لمركز إطسا، لمحاربة التسوّل وحماية قريتهم من الخطر الذي قد يقع عليهم من تلك العصابات المجهولة، حيث قاموا بتعليق لافتة مدون عليها «ممنوع دخول المتسولين القرية، سيتم تسليم أي متسول إلى الشرطة.. شباب بيحب بلده»، وعلقوها أعلى مدخل القرية.


ويعتقد المتسولون أن أصحاب قرية تطون بها العديد من الأغنياء وتتميز بالثراء الفاحش وذلك نظراً إلى سفر شبابها إلى دولة إيطاليا للعمل بها، حيث اشتهرت القرية باِسم «إيطاليا – الفيوم»، لذا هجم عدد كبير من المتسولين المجهولين على القرية، وتعرضت طالبة بالمرحلة الإعدادية قبل أيام، لمحاولة اختطاف على يد أحدهم.


وفى نفس السياق قال مصطفى صالح، شيخ البلد، إنه بعد تزايد أعداد المتسولين بالقرية وخاصة بعد قيامهم بالعديد من السرقات ومحاولة أحدهم بخطف إحدى الفتيات، حيث قاموا بخطفها داخل "توكتوك"، وتم رصدها بكاميرات المراقبة وتم القبض عليهم وتسليمهم إلى الأمن؛ لذلك قام مجموعة من الشباب بعمل مبادرة لمحاربة التسول، تحت عنوان «شباب بيحب بلده»، بهدف منع دخول المتسولين القرية، فجميع المتسولين من خارج القرية تمامًا، لافتاً إلى تواجد منتقبات، وتروسيكلات محملة بمتسولين لا يعلم أهالى القرية مصدرهم، مؤكداً وجود هجوم شديد منهم على قرية تطون، لذلك أطلق الشباب المبادرة لحماية قريتهم من الخطر.

اقرأ أيضا| محافظ الفيوم يشهد ورشة عمل «مناظير الجهاز الهضمي والكبد» بالمستشفى العام