أبرزها توفير لقاح كورونا.. مصر تنقل خبراتها في المحليات لأفريقيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعمل الحكومة المصرية حاليا على نقل خبراتها في مجال التنمية المحلية من خلال الوزارة إلى المدن الأفريقية، وذلك عبر منظمة المدن والحكومات الأفريقية والتي  تم فتح مقرا جديدا لها في القاهرة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف تنقل مصر خبراتها لدول الأفريقية.

تم تحويل منصة (أيادي مصر ) والتي أطلقتها الوزارة منذ عدة أسابيع بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتسويق المنتجات التراثية واليدوية والحرفية التي تشتهر بها المحافظات المصرية إلى منصة ( أيادي أفريقيا )، لتسويق المنتجات التي تتميز بها المدن الأفريقية.

 
يساهم موقع أيادي أفريقية إلى نقل التجربة لأفريقيا، حيث ستكون بمثابة سوق أفريقية مصغرة.

سيتم نقل تجربة مصر الناجحة في مكافحة فيروس كورونا للاستفادة منها بقارة أفريقيا، حيث أن مصر سيكون لها دور كبير في دعم الدول الأفريقية، وذلك بعد تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر وتوفير البعثات الطبية لبعض الدول الأفريقية.

وتساعد مصر في دعم كافة القطاعات التنموية وحل المشكلات التي يعاني منها أبناء القارة وأساليب حلها والتكامل بين الدول الأفريقية في توفير الخامات الطبيعية واستغلالها لصالح القارة.


وتعمل وزارة التنمية المحلية حاليا على تدريب القيادات المحلية الأفريقية، حيث ستنظم الوزارة دورة تدريبية للقيادات المحلية الأفريقية أسوة بالدورة التدريبية التي سبق إعدادها لبعض العاملين بالإدارة المحلية من الأفارقة، في مركز التنمية المحلية بسقارة العام الماضي، كما يجرى التنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لتدريب بعض العناصر الافريقية.

وسيتم توقيع بروتوكولا يتضمن التعاون بين وزارة التنمية المحلية ونظرائها من الدول الأفريقية، لتدريب الكوادر المحلية الأفريقية.


اقرأ أيضا| خاص | إحلال «التوك توك» يدخل مبادرة البنك المركزي.. والتطبيق خلال شهر