لماذا نؤمن بالقضاء والقدر؟ رمضان عبدالمعز يُجيب

رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي
رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي

شدد رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، على ضرورة أن نعمل بالإخلاص والتناصح لولاة أمور المسلمين حتى يطهر الله قلوبنا، ونلزم جماعة المسلمين.

واستشهد "عبدالمعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، بقوله تعالى {إِنَّ هذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً واحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ (92)، متابعاً: "إذا كان ملة أبيكم إبراهيم هو سمّاكم المسلمين، وكلنا مسلمين، فلماذا نسمي أنفسنا بفرق وجماعات وشراذم، ذاكراً قوله تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159)".

وتابع: "الله سبحانه وتعالى يحيي القلوب بنور العلم، لذلك علينا أن نحرص على طلب العلم، كما أن اليقين بالله هو الذي يحفظنا، والإيمان بالقضاء والقدر وبأن كل شيء مكتوب، فإن الله سبحانه وتعالى خلق مقادير الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة".

وأردف: "عليك أن تؤمن بالقضاء والقدر لأنه ما أصاب من مصيبة إلا بإذن الله، ومن يؤمن بالله يهدي قلبه، والإيمان هو التصديق، ومن آمن بالقضاء والقدر هدى الله قلبه وأصبح مطمئناً".