لمؤازرتها.. وصول أصدقاء مودة الأدهم إلى محكمة الجنايات

مودة الأدهم
مودة الأدهم

حضر منذ قليل، أصدقاء مودة الأدهم فتاة التيك توك إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، لصدور حكم المحكمة في قضية الاتجار بالبشر.

 

اقرأ أيضاً |ارتفاع عدد المصابين لـ 33 في حادث حريق مطعم أبو قرقاص بالمنيا


فيما تغيبت حنين حسام، وجلس أصدقاء مودة الأدهم بجوار حجز المتهمين لمؤازرة صديقتهم. ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها في اتهام مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين في اتهامهما بالاتجار في البشر.

 

وبعد دقائق من وصول أصدقاء المتهمة مودة الأدهم قام حرس المحكمة بإخراجهم من القاعة لحين صدور الحكم.

وأكد مصدر أمني بمحكمة التجمع الخامس، أنه تم حجر فتاة التيك توك مودة الأدهم داخل حجز المحكمة الجانبي لحين عرضها علي المستشار محمد الجندي رئيس الدائرة التي سوف تصدر حكمها في القضية.

 

وكانت في الجلسة الماضية دافعت مودة الأدهم عن نفسها أمام المحكمة، قائلة "أنا بقالي سنة محبوسة اترفدت من جامعتي وخسرت كل حاجة في حياتي، كل ده عشان بعمل فيديوهات".

 

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

 

ووجهت التحقيقات تهمة ارتكاب مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.