تأجيل قضية السفينة البنمية إيفرجيفن لـ 4يوليو للتسوية الودية

إيفرجيفن
إيفرجيفن

قررت محكمة الإسماعيلية الابتدائية الاقتصادية برئاسة المستشار هاني علام، وعضوية المستشارين محمد الطحاوي وأحمد رياض، وسكرتارية حامد أحمد وأسامة الزامك، تأجيل قضية السفينة البنمية إيفر جيفن، إلى جلسة 4 يوليو المقبل، للتسوية الودية في الدعوى القضائية التي أقامتها هيئة قناة السويس ضد ملاك السفينة إيفر جيفن، لثبوت حقها في التعويض بعد أزمة الجنوح وتوقف الملاحة لمدة 6 أيام.

وكان المحامي الدولي خالد أبوبكر مستشار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في القضية أمام هيئة المحكمة أنه تلاحظ ظاهرا أنه تم الوصول إلي نقاط في التفاوض وعروض قد توفي بحق هيئة قناة السويس.

وتابع أن طلبه التأجيل جاء بناء علي طلب الشركة المالكة للسفينة لوقت اضافي للرد علي عدد من النقاط التي أثارتها هيئة قناة السويس أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها.

وأضاف إنه على مدى 15 يوما تلقت الهيئة عروضًا من الملاك للتفاوض على قيمة التعويض، وآخر هذه العروض قد يوفي بحق هيئة قناة السويس وتم عقد مجموعة اجتماعات زادت على 10 ساعات لحفظ كافة حقوق الهيئة، ومن ثم طلبت الشركة من الهيئة، إعطاء مهلة أخرى للرد على عدد من النقاط التي أثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها وأمام هذه الجديه الظاهرة،

وأوضح أنه أمام هذه الظواهر والجدية في انهاء الازمة نطلب موافقة المحكمة علي أن تعطي أجلا قصيرا كي تتمكن الشركة للوفاء بما هو مقترح. 

من جانبه أكد المحامي أشرف السويفي ضمن هيئة الدفاع عن ملاك السفينة أن فريق الدفاع لم يكن علي علم بالوقائع التي تجري وذكرها دفاع هيئة قناة السويس والتمس الأجل في القضية.

وكانت المحكمة الابتدائية بالإسماعيلية الاقتصادية قررت في 29مايو الماضي تأجيل نظر القضية إلى جلسة اليوم 20 يونيو ؛ قبل أن يتم تأجيلها مجددا إلى جلسة 4يوليو لإتاحة الفرصة للتفاوض بشكل ودي لإنهاء النزاع.