جامعة عين شمس تحتفل بتخرج أول دفعة في البرنامج التدريبي للتخاطب

حفل تخرج أول دفعة للبرنامج التدريبي للتخاطب
حفل تخرج أول دفعة للبرنامج التدريبي للتخاطب

استقبل عميد طبيب وائل الصعيدي مدير مركز زايد الطبي د. هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. رشا الديدي وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة عين شمس، وجاءت الزيارة في إطار التعاون بين جامعة عين شمس والمركز.

 

اقرأأيضا||توقيع بروتوكول تعاون بين جامعات طنطا والجلالة والمصرية للتعلم الإلكتروني

قام الوفد بجولة داخل الأقسام المختلفة للمركز بدءًا من قسم التخاطب ومرورًا على أقسام تنمية المهارات، العلاج الوظيفي التكامل الحسي، تعديل سلوك، صعوبات التعلم، المنتسوري، كما تم تكريم أسر الشهداء واليتامي من ذوي الاحتياجات الخاصة . 


وأكد د هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن اهتمام المجتمع بأصحاب الهمم والاحتياجات الخاصة، من المعايير المهمَّة في الحُكْم عليه ومعرفة ما وصل إليه من تقدُّم في نظرته الإنسانية نحو استثمار الطاقات، ومساندةِ هذه الفئات للحصول على حياة كريمة وتنميتهم فكريًا وثقافيًا.


وأكد "تمراز "أن هذا البرنامج التدريبي هو  دعوة صريحة للسموِّ والترقِّي الأخلاقي، ورفعٌ للمستوي الفكري لأفراد المجتمع، وصولاً إلى تنمية المعايير الثقافية، والارتقاء بالنظرة المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة.    


وقال: نجتمع اليوم في احتفاليٍة علميٍة كُبرى، بتخريج أول دفعة من طلاب البرنامج التدريبي للتخاطب، ويأمل هذا التعاون المثمر البنَّاء بين المركزين أن يقّدم كفاءات لهم دور  فعال  في رفع كفاءة، وتحسين الأداء المجتمعي، وتوفير كلّ سُبل الدَّعْم النفسي، حتى ينهض المجتمع، مكوّنًا نسيجًا واحدًا، متكافلاً، ومتكاتفًا. ليمثّل بذلك ثمرة لعطاء متجدد، وتعاون هادف، وتوعية بكيفية الأداء السليم والدور المناسب مع فئة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة .


وفي نهاية كلمته قدم تحية إعزاز وتقدير لجيشنا الحبيب على جهوده الواضحة في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ أمن المواطنين، آملين أن يظل فى رباط وقوة إلى يوم الدين، وغدا أفضل وأجمل بكم، وتحيا مصر.
أعربت أ.د رشا الديدي وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة عين شمس عن مدى سعادتها بالتعاون مع مركز زايد الطبي في تخريج أول دفعة من البرنامج التدريبي للتخاطب وهي نتاج تعاون مثمر ، 
وأوضحت سيادتها إن جامعة عين شمس ومركز زايد الطبي هما نبضُ الحياة والأمل والطموح نحو الارتقاء بالمستوي المعرفي لأبنائهم الطلاب في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة وهم أحد وأهم قلاع التعليم.
وقالت إن  التوجهُ العام للدولة ارتكز في حركة التنمية والتطوير على استراتيجية المحاور المتوازية بين تضافر كافة مؤسسات الدولة لتحقيق التكامل المنشود الذي هو أحد توجهات الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدًا أن الأمل دائما في تكامل جهود  مؤسسات الدولة في وضع إطار عام لمستقبل أفضل لشعب مصر وللأجيال القادمة.


وفي نهاية الحفل قام عميد طبيب وائل الصعيدي مدير المركز بتكريم كل من ا.د هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. رشا الديدي وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة عين شمس، ولواء طبيب إيهاب سيد عبد العزيز، د. احمد خيري حافظ أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس، د .مهندس محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة، د. أسامة فاروق مصطفي وكيل كلية التربية الخاصة – جامعة مصر ، د. هبة نادي مدير وحدة الخدمة النفسية و د . محمد قاسم مدير مركز الاستشارات والتدريب بكلية الآداب جامعة عين شمس ، د. اسلام عبد الرحمن محمد مدرس الاعاقة الحركية والتأهيل – جامعة مصر وباحثة الدكتوراه استاذه نبيلة سعيد المدرس المساعد بقسم علم النفس كلية الآداب جامعة عين شمس و تكريم أسر الشهداء بالإضافة إلي دار السندس وفريق عمل المركز والكلية من اداريين و اخصائيين