المحشي الملفوف بدبس الرمان

محشى الملفوف
محشى الملفوف

تقدم لكم «بوابة أخبار اليوم» وصفة «محشى الملفوف » من «مطبخك اليوم » بطريقة سهلة وسريعة وشهية، والاستمتاع بنكهات مختلفة بـ "دبس الرمان" . 

 

الملفوف :

الملفوف هو من أنواع النباتات الخضراء الورقيّة التي يتم جنيها في فصل الشتاء، وله فوائد عظيمة لجسم الإنسان؛ لأنّه غنيّ بالبروتينات والدهون، وحمض الفوليك، ويمكن تناوله بطرق مختلفة كتناوله مع السلطة، أو إضافته إلى السندويشات، أو حشوه بالأرز واللحم وطهيه على النار مع إضافة دبس الرمان إليه، وهذا ما يعرف باسم محشي الملفوف بدبس الرمان والذي سنذكر طريقة تحضيره :-

 

طريقة عمل «محشى الملفوف » بدبس الرمان :

المقادير :
- رأس ملفوف مسلوق متوسط الحجم.
- 4 حبات متوسطة طماطم مفرومة.
- 3 حبات متوسطة الحجم بصل مفروم.
- حبة متوسطة من كل من فلفل أحمر واخضر حلو مفروم.
- ملعقة كبيرة ملح.
- فصان ثوم مفروم.
- 3 ملاعق كبيرة دبس الرمان.
- 4 ملاعق كبيرة نعناع مفروم.
- كوبان أرز مصرى مغسول ومنقوع.
- 3 ملاعق كبيرة زيت.
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- 3 ملاعق كبيرة صلصه
- حزمه بقدونس مفروم.

طريقة التحضير :

- نصفي الأرز من ماء النقع ويوضع في انأ متسع ويُضاف إليه البصل والثوم والفلفل والبقدونس والنعناع والطماطم ودبس الرمان والزيت والملح والفلفل الاسود ويتم تقليبها وخلطها بشكل جيّد.

- إحضار قدر واسع، ونحضر ورقة من الملفوف ويتم التخلص من الأجزاء (الضلع) ويوضع بداخل الورقة ملعقتان كبيرتان من الحشو، يُلّف على شكل رول صغير ويوضع في الانأ ويتم الاستمرار من هذا حتّى نفاذ الكمية.

- نغمر الملفوف بالماء ويتم وضع ملعقتان صغيرتان من الملح ويضاف معجون الطماطم إليه وضع ثقل على الملفوف ويُترك في بداية الأمرعلى نار قويّة حتّى يغلي ثمَّ يتم تخفيف النار ويُترك كالملفوف على نار هادئة لمدة ساعة واحدة حتّى يتبخر الماء، بعد ذلك يتم رص حبات الملفوف في طبق التقديم.

اقرأ أيضا: طريقة تحضير دجاج محشي بالأرز والخضار