«سر ماسح الأحذية».. رواية جديد بمعرض الكتاب

رواية "سر ماسح الأحذية".
رواية "سر ماسح الأحذية".

تشارك الكاتبة الجزائرية الشيماء خالد، برواية جديدة للناشئة واليافعين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان "سر ماسح الأحذية".

 

وذلك عقب فوز الرواية في مسابقة ادب الناشئة واليافعين التي اطلقتها الروائية والناشرة  هالة البشبيشي لاستحقاق رواية (سر ماسح الأحذية) أن تكون حاضرة في كل مراحل المسابقة بفكرتها المشوقة وملامستها للفئة المستهدفة من الناشئين.


وصرحت الناشرة هالة البشبيشي إن الرواية بَنَتْ فكرتها من عالم فنتازي تشويقي وهو ما يقدم مساحة تتملك الكثير من شغف اليافعين؛ وتُعَدُّ واحدة من البيئات السردية التي توفر ثنائية المتعة والفائدة الأدبية ومساحة الدفع بالقيم والرسائل الإيجابية، وتناولت الرواية قصة حفيد يعيش مع جده في ريف نائي عن بلدة تحمل سر وفاة والديه، وسر عزلة الجد بابنه، وسر تحول حال عمدة البلدة من الرفاهية وحب الناس بسبب تعويذة سحرية قلبت حياته إلى حد لا معقول من الحب والثراء، ثم خسفت به الأرض وضاع كل شيء من بين يديه، ليبقى الصراع بين الساحرة والجد وحفيده لتسترد طاقتها السحرية المفرغة في واحدة من قطع ماسح الأحذية في صراع مشوق من العالم السحري الذي يتسع الاهتمام به من الصغار والكبار.


واكدت البشبيشي على أهمية العناية بأدب الناشئة واليافعين، وتقديم محتوى ممتع ومشوق وهادف، ولأجل ذلك كانت مسابقة الهالة تكريسًا لهذا الإيمان.

 

جدير بالذكر أن المسابقة حملت اسم الكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق؛ الذي جعله الله سببًا في عناية الكثير من شبابنا بالقراءة، وأشعل في دواخلهم شموعًا؛ علينا أن نحيطها بالعناية والحب كي لا تنطفئ، وتستمر.

 

اقرأ أيضا : تدور أحداثها في الأربعينيات| «الإيموبيليا».. تاريخ مصر الحديث فى مسرحية جديدة