خاص| بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.. 6.3 مليون مهاجر يعيشون في مصر 

رئيس منظمة الهجرة الدولية بمصر و محرر بوابة أخبار اليوم
رئيس منظمة الهجرة الدولية بمصر و محرر بوابة أخبار اليوم

أكد لوران دي بورك رئيس منظمة الهجرة الدولية بمصر،  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه يوجد في مصر عدد كبير للغاية من المهاجرين حيث وصل إلى 6.3 مليون مهاجر، من 149 جنسية مختلفة كما يوجد مليون مهاجر يحتاجون بالفعل إلى مساعدات إنسانية تقدم لهم.

وأضاف رئيس منظمة الهجرة الدولية، أن لحكومة المصرية لديها سياسة عظمية وهي عدم وجود مخيمات للمهاجرين وهذا يدل على أن هدف الحكومة المصرية هو التعايش بين المهاجرين والمواطنين المصريين، مؤكدا أن دليل على ذلك نجاح الكثير من المهاجرين داخل مصر وإقامة مشروعات خاصة بهم وسكن مع المصريين في نفس المدن.

وأشار الى أن الحكومة المصرية تعمل على توفير رعاية صحية للاجئين، كما يتم توفير كافة الخدمات للمهاجرين عن طريق اللوائح والقوانين تضمن التعليم والصحة والسكن.

وأوضح  أن الحكومة المصرية  تضمن توفير سبل الحماية للمهاجرين الغير نظامييين وتقديم كافة الخدمات لهم حتى العودة إلى بلادهم أو الإقامة في مصر.

يذكر أن العالم يحتفي، اليوم الأحد، باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، والذي يتزامن مع مرور 60 عامًا على اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.

اقرأ أيضا:- المنظمة الدولية للهجرة بمصر تنظم فعالية توعية للأسر المهاجرة

ودعت الأمم المتحدة في يوم اللاجئ العالمي الذي تحتفي به تحت شعار «معًا نتعافى ونتعلم ونتألق» إلى دعم اللاجئين حول العالم وتوفير الحماية لهم وإدراجهم في أنظمة الرعاية الصحية والتعليمية والرياضية.