صحة المنوفية: قافلة للكشف المبكر عن مرضى الكوليسترول بمنوف

قافله للكشف المبكر عن مرضى الكوليسترول
قافله للكشف المبكر عن مرضى الكوليسترول

أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المشاركة في تنظيم القوافل الطبية، بالتنسيق مع مديرية الصحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والنجوع بإشراف الدكتورة الشيماء شفيق نجدي منسق عام القوافل الطبية المجانية بالمنوفيةو بحضور ومتابعة الدكتورة فاطمة الضرغامي مديرة ادارة منوف الطبية.

ونظمت قافلة طبية مجانيه للكشف عن الكوليسترول و قياس الضغط والسكر وقياس الطول والوزن. بالمركز الصحي بمنوف وتم توقيع الكشف الطبى على المواطنين وعمل التحاليل اللازمة بالمجان وصرف الأدوية اللازمة لكل مستحق وفقا للتشخيص الطبي.

اقرأ أيضا| إنشاء كورنيش وحديقة جديدة بمركز الباجور 

واشارت مديرة ادارة منوف الي دعم مديرية الصحة لمؤسسة مصر الخير فى تنظيم القوافل الطبية للكشف المبكر عن ارتفاع الكوليسترول بالمناطق المحرومة وتوقيع الكشف على المواطنين من خلال إجراء التحاليل للكشف عن الدهون، وتوقيع الكشف الطبى فى تخصصات مختلفه للكشف عن الأمراض، وكذلك نشر الوعى الوقائى من أمراض ارتفاع كولسترول الدم مثل تصلب الشرايين.

ومن جانبه أكد  وكيل الوزارة أن قوافل مستمرة في الفترة القادمة حتي يوم ١٠ من شهر يوليو و ذلك في جميع أماكن محافظة المنوفية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين مع تشديد الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية وعدم التكدث علي عيادات تقديم الخدمة حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين