أكد المتحدث الرسمي لوزارة النقل أحمد إبراهيم أن السفينة ايجي جلوري والتي قام الوزير د. سعد الجيوشي برفع علم مصر عليها السبت الماضي ليست من بناء شركة ترسانة الإسكندرية .
وأوضح إبراهيم أن تلك السفينة قامت شركة ماهوني بشرائها في أكتوبر الماضي من مالكها نرويجي الجنسية وكانت ترفع علم جزر المارشال طوال فترة ملكيتها مع الملاك السابقين.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للسفينة المهندس أحمد العقاد أنها بنيت في بولندا وهي سفينة روافد متخصصة بنظام الخلايا المتغيرة وحمولتها 1700 حاوية عشرون قدم مكافئة ولها القدرة على تحميل250 حاوية مبردة وتتميز بالوصول لسرعة قصوى19 عقدة وهي أكبر سفن الروافد المتخصصة التي يتملكها القطاع الخاص المصري والسفينة بحالة فنية عالية وحاصلة على كافة شهادات الصلاحية الفنية وأعلى معايير السلامة من هيئة الإشراف الأمانية DNV -GL وقد تم إدخالها على أرصفة الترسانة لإجراء المعاينات الخاصة لتغيير اسم السفينة وميناء التسجيل ورفع العلم المصري عليها طبقا لمتطلبات هيئة السلامة المصرية ومراجعة متطلبات الأمن والسلامة والتي تمت بكفاءة عالية يستلزم معها الشكر للأداء المتميز ، متوجها بالشكر لوزارة النقل التي تبذل كل الجهد لتشجيع القطاع الخاص على المساهمة في الاستثمار بتنمية الأسطول الوطني.
أضاف المتحدث الرسمي لوزارة النقل أن وزير النقل لم يذكر على الإطلاق أن السفينة صناعة مصرية وإنما الخطأ جاء في صياغة البيان والذي أرسله المركز الإعلامي للوزارة إلى وسائل الإعلام وهو خطأ غير مقصود ، "لدينا شجاعة تحمل مسئوليته والاعتذار عنه".