يوتيوب يوفر ميزة رائعة لأجهزة «آبل»

يوتيوب و آبل
يوتيوب و آبل

يعتزم موقع مشاركة الفيديو الأشهر يوتيوب YouTube ، طرح ميزة جديدة على نظام التشغيل iOS الخاص بأجهزة آبل، وهي دعم صورة داخل صورة، مما يسمح لجميع المستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيام بأشياء أخرى على أجهزة iPhone و iPad. 
 

وقال متحدث باسم يوتيوب، إن الميزة يتم طرحها حاليًا لمشتركي Premium، وإن الميزة قيد الإعداد الآن لجميع مستخدمي iOS (بما في ذلك المستخدمين المجانيين) في الولايات المتحدة.


وأضافت آبل Apple دعمًا لفيديو صورة داخل صورة لأجهزة iPad التي تعمل بنظام iOS 9، وجلبته إلى أجهزة آيفون iPhone التي تعمل بنظام iOS 14، ومنذ ذلك الحين، أصبح دعم يوتيوب YouTube لهذه الميزة على أجهزة آيفون iPhone و iPad متقطعًا، بينما يعمل مع أجهزة آيباد iPad إذا كنت تستخدم متصفح سفاري Safari .


يبدو أن هذا التعقيد سيتلاشى، على الأقل بالنسبة لأولئك الموجودين في الولايات المتحدة من مستخدمي نظام التشغيل iOS، سواء باشتراك YouTube Premium أو بدونه، كما سيتمكنون قريبًا من الوصول إليه باستخدام تطبيق يوتيوب YouTube كما فعل مستخدمو أندرويد Android .


يذكر أنه لسنوات لم يقدم موقع يوتيوب YouTube جدولًا زمنيًا لموعد وصول الميزة للمستخدمين المجانيين، لكنه ذكر أن طرح الاشتراكات المميزة قيد التقدم.