شراسة فى مجموعة «الأسود» بكأس أمم أوروبا «يورو»

بعد مواجهة شرسة حسم التعادل قمة كرواتيا والتشيك...وانجلترا تحقق تعادل مخيب أمام اسكتلندا
بعد مواجهة شرسة حسم التعادل قمة كرواتيا والتشيك...وانجلترا تحقق تعادل مخيب أمام اسكتلندا

بعد نتائج المجموعة الرابعة أمس فى كأس أمم أوروبا «يورو» بتعادل انجلترا ''الأسود الثلاثة'' سلبيا مع اسكتلندا وتعادل كرواتيا مع التشيك بهدف لكل منهما بات الصراع والمنافسة شرسة بين رباعى المجموعة حيث اصبح المنتخب التشيكى فى الصدارة بأربع نقاط ويليه المنتخب الانجليزى فى الوصافة بنفس الرصيد ثم يأتى منتخبا كرواتيا واسكتلندا ثالثا ورابعا على التوالى برصيد نقطة واحدة وعليه اصبحت السيناريوهات مفتوحة فى الجولة الختامية بحثا عن تذاكر التأهل للدور المقبل.. علما بأن النسبة كبيرة لتأهل انجلترا او التشيك او كليهما اذا ارتضى كل منهما بالتعادل فى المباراة التى ستجمعهما يوم الثلاثاء المقبل أما النتائج الأخرى فقد تفتح المجال للفريقين الآخرين الفرصة فى التأهل كثانى المجموعة بل وايضا الفرصة كبيرة لصعود فريق من ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.

انجلترا محبطة.. واسكتلندا فخورة

كرواتيا : التأهل فى أيدينا.. والتشيك : لا وقت للاحتفالات

 عقب انتهاء مباراة انجلترا واسكتلندا اعرب جاريث ساوثجيت عن استيائه عقب التعادل المخيب للآمال..مؤكدا ان فريقه لم يقدم الاداء الذى يمكنه من الفوز وحسم التأهل وشدد على أنه يجب على فريقه تناسى التعادل المخيب قبل مواجهة التشيك فى الجولة الأخيرة.. وقال ساوثجيت : «أعتقد أنها كانت ليلة محبطة، نعرف أنه يمكننا أن نلعب بشكل أفضل، يجب أن نمنح أسكتلندا الإشادة، دافعوا ببسالة ولعبوا جيدا».. وأضاف: «لم نفعل ما يكفى للفوز بالمباراة، لكن بعد ذلك فإن الأمر الذى يجب أن يقلقنا فى البطولة، هو أن نتأكد من عدم تلقينا الخسارة، نعرف أن الأمر محبط لجماهيرنا لكن يجب أن ننفض الغبار عن أنفسنا ونمضى قدما».. اما على الجانب الآخر فأعرب مدرب اسكتلندا ستيف كلارك عن فخره بأداء لاعبيه أمام إنجلترا مشيرا إلى أن فريقه تعرض لانتقادات غير عادلة بعد خسارته فى المباراة الأولى له أمام التشيك وقال: «لقد عملنا بجد عندما استحوذت إنجلترا على الكرة، لكن الشيء العظيم هو أننا لعبنا بشكل جيد أيضا وكان لدينا عدة فرص» فى اللقاء».

وفى المباراة الأخرى بين كرواتيا والتشيك.. أكد زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا أن تأهلهم إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية ما زال فى أيديهم، رغم تعادلهم المخيب للآمال مع التشيك.

وقال : «فى النهاية كان الفريقان يستحقان التعادل، لم نكن متماسكين، لكن بعد هدفهم لعبنا بشكل أفضل».. واختتم تصريحاته مؤكدا : «سيكون الأمر صعبًا أمام اسكتلندا، لكن هذه هى كأس أمم أوروبا، كل مباراة صعبة، ما زلنا نحتفظ بكل شيء فى أيدينا، سنحاول أن نكون أفضل ونفوز فى المباراة الأخيرة».. فى حين شدد ياروسلاف شيلهافي، مدرب التشيك، على ان ضعف التركيز فى بداية الشوط الثانى كان سببا فى التعادل رغم سيطرة فريقه على الشوط الأول.. وقال شيلهافى «أشعر بالأسف لاستقبالنا هذا الهدف، بسبب تراجع التركيز.. نفذوا ركلة ثابتة سريعا، ليسجل بيريسيتش هدفا ما كان ينبغى أن نستقبله».. واشار: «إنها نقطة ثمينة جدا أمام منافس قوي، وسنرى إذا كانت كافية.. يتعين الاستعداد جيدا للمباراة الأخيرة، لذا لا وقت للاحتفالات».