«3محطات تغذية».. آليات شبكات الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال طه علي، مدير تنفيذ شبكة الكهرباء داخل العاصمة الادارية الجديدة، إن شبكة الكهرباء  أنشئت على أساس تحمل الأحمال الكهربائية الحالية والمستقبلية، موضحا أن الشبكة تعمل على ضمان إمداد التغذية الكهربائية بشكل دائم ومستمر.
 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر بتبني"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت، أنه تم استخدام أفضل التكنولوجيا المستخدمة في العالم من أجل إنشاء شبكات الكهرباء داخل العاصمة، مشيرا إلى أن العاصمة الإدارية تحتوي على 3 محطات تغذية كهربائية رئيسية.
 

وأشارعلي، إلى أن المحطة رقم واحد يتم تغذيتها من 3 مصادر لضمان استمرار التغذية الكهربائية، موضحا أن المحطة رقم واحد تتصل بباقي المحطات عن طريق إنفاق كابلات تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الاوسط.


وأوضح مدير تنفيذ شبكة الكهرباء،أن الأنفاق تخدم الحي الوزراي والحكومي بالعاصمة الإدارية، مشددا على أن العاصمة الإدارية تعتمد في بنيتها الأساسية على أحدث الوسائل، مسترسلا: يوجد نظام كاميرات مراقبة يخدم الأنفاق بالكامل ويعمل على تأمينها.
 

ولفت  طه علي، مدير تنفيذ شبكة الكهرباء داخل العاصمة الادارية الجديدة،إلى أن باقي المدن الذكية ستستخدم نفس الوسائل المستخدمة في بناء العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه تم البدء في تنفيذ  محطات المياه والصرف الصحي.