أفلام الرسوم المتحركة نتاج ورشة «كلية فيا الدنمارك» بالإسماعيلية السينمائي

جانب من العرض
جانب من العرض

 

عرض ضمن فعاليات الدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة نتاج ورشة الرسوم المتحركة لكلية فيا الدنمارك وهي أفلام مشاريع تخرج إنتاج عام 2020 -2019 عرض أول في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

 

 

وتم عرض كل من فيلم "حيوانات" إخراج تيوس انجار، فيلم إنقطاع إخراج إينزكريستينا بالداكينو، فيلم "تعديل" إخراج ميكيل باتيفيلد ، عمق السمكه الصغيرة إخراج اوجست نيكلاسين ، فيلم لا تنساني إخراج كاترينا لوندكويست ، فيلم لا منتمي إخراج كيم اليكسندر ستراندلي ، فيلم شيرجار إخراج كورا ماكينا ، فيلم الحاله الاصطناعية إخراج ويليان بانج ، فيلم "اوراسكا إخراج ميرا سوفيا هيلد ، فيلم حينما كان القمر احدب إخراج اريكا جراس سترادا ، فيلم ٢٠ الاف فدان من الصنوبر إخراج جينيفر أليس رايت.

 

 

وعقب عرض الأفلام أقيم حديث حولها تحدثت خلاله الدكتورة رشيدة الشافعي رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة والتي أشادت بالأفلام وتحدثت عن اختلاف أفكارها و التكنيك المقدم من خلالها و تمنت أن تقوم مصر بإنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام.

 

 

ومن جانبه تحدث "إبراهيم سعيد" مدير مدرسة الرسوم المتحركة بجيزويت القاهرة عن الأفلام أنها مجموعة من الأفلام القصيرة قليلة التكلفة وتم إنتاجها بطرق بديلة غير المتعارف عليها من انتاج الشركات التجارية لصناعة الرسوم المتحركة و أفلام طلابيه التي تم إنتاجها 2091-2020.

 

 

وأضاف أن أهم ميزة في هذه الأفلام هو استخدام عالي في تقنيه التحريك.

يذكر أن كلية فيا الدنمارك هى أكاديمية متخصصة في دراسة و تعليم الرسوم المتحركة في شمال الدنمارك بدعم من الإتحاد الأوروبي والحكومة الدنماركية ولدى المؤسسة مهرجان سنوي و مؤسسة للإنتاج و تم تأسيس الأكاديمية سنة 2011