بعد التعثر أمام «اسكتلندا».. «إنجلترا» ملكة التعادلات في البطولات الكبرى

لاعبي منتخب انجلترا
لاعبي منتخب انجلترا

انتهى لقاء القمة بين منتخبي «إنجلترا واسكتلندا»، بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ستاد ويمبلي، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ورغم التعادل المخيب للمنتخب الإنجليزي، يبقى في وضع جيد للتأهل إلى ثمن النهائي، حيث رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف وراء التشيك، التي سيواجهها في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويعتبر هذا التعادل هو السابع عشر الذي يحققه المنتخب الإنجليزي في بطولة كبرى (اليورو وكأس العالم)، أي أكثر بتعادلين من أي منتخب آخر شارك في البطولتين، وفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وأضافت الشبكة أن هذا هو التعادل السلبي الثاني فقط للمنتخب الإنجليزي، في مباريات رسمية على ملعب "ويمبلي"، منذ افتتاحه بحلته الجديدة في عام 2007.

وكان التعادل السلبي الأول أمام منتخب الجبل الأسود، في أكتوبر 2010، ضمن تصفيات يورو 2012، تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.