عاجل

قصة حب في ملعب التنس.. ولي عهد اليابان وفتاة من عامة الناس‬

ولي عهد اليابان وفتاة من عامة الناس
ولي عهد اليابان وفتاة من عامة الناس

في أغسطس عام 1957 قابل الأمير «اكيهيتو» ولي عهد اليابان فتاة تدعى «ميتشيكو شيدا» في ملعب تنس وأعجب بها من أول نظرة، وواجه معارضة من الجماعات التقليدية إلا أن المجلس الإمبراطوري للأسرة وافق رسميًا على خطبة ولي العهد من فتاة من عامة الناس وذلك عام 1958.

اقرا ايضا|في الستينيات.. الوشم على الخدود صيحة الحسناوات في هذا البلد

وفي ذلك الوقت قدمت وسائل الإعلام لقاءهما باعتباره «قصة خيالية حقيقية» أو «قصة رومانسية في ملعب التنس»، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتزوج فيها أحد عامة الناس من العائلة الإمبراطورية محطمًا 2600 عام من التقاليد.

تم الزواج في 10 أبريل عام 1959، وذهب الأمير اكيهيتو مع عروسه ميتشيكو ليقضي شهر العسل على شاطيء البحر في منطقة ساحلية جميلة اسمها «هاياما»، وذلك بحسب ما تم نشره في مجلة «آخر ساعة» في 20 مايو من نفس العام.

 
وفي هذه المنطقة الهادئة يمتلك امبراطور اليابان فيلا صيفية وكان قد وضعها تحت تصرف ولي عهده ليقضي فيها شهر العسل، وظل الأمير طوال مدة إقامته في الفيلا لا يظهر إلا بملابسه الرسمية بالجاكيت والبنطلون.

أصبح «أكيهيتو» إمبراطور اليابان عام 1989 حتى تخليه عن العرش عام 2019 بسبب تقدم عمره وتدهور حالته الصحية، وبذلك يكون أول إمبراطول ياباني يتنازل عن العرش، وخلفه على العرش ابنه الأكبر الإمبراطور «ناروهيتو».


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم