إزالة 25 منزلا من «مساكن زرزارة» بعد نقل الأسر إلى بديل العشوائيات في سفاجا

إزالة 25 منزلا من «مساكن زرزارة»
إزالة 25 منزلا من «مساكن زرزارة»

تمكنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، بالبحر الأحمر برئاسة هدى المغربي، على مدار يومين من إتمام عملية إزالة 25 منزلا من مساكن منطقة زرزارة التي تم نقل الأهالي منها إلى منطقة بديل العشوائيات «حي الروضة».

وأوضحت رئيس المدينة، نقل الأسر للمساكن الجديدة وتم توفير سيارات من مجلس مدينة سفاجا لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً، إلى مقر اقامتهم الجديد في بديل العشوائيات بحى الروضة وأنه تم إزالة المساكن العشوائية الخاصة بالمواطنين الذين استلموا بديل العشوائيات، عقب تسليمهم المساكن الجديدة لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات حفاظاً على سلامتهم.

وأشارت المغربي إلى أن الإزالة بمنطقة زرزارة تتسم بالصعوبة نظرا لطبيعة المنطقة الجبيلية والصخرية لذلك تمت اغلبها باستخدام الأدوات اليدوية بالإضافة إلى معدات الوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

اقرأ أيضا| حملة مسائية لإزالة التعديات والأكشاك المخالفة بنطاق مدينة سفاجا

وانتهت مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر، الخميس، من إجراء القرعة العلنية لمستحقين (بلوك، وحدة سكنية) بديل العشوائيات المرحلة الثانية بحضور اللواء رئيس المدينة وسكرتير المدينة واعضاء اللجنة بقاعة الوحدة المحلية بالمدينة بشارع الميناء.

 

وألقى رئيس المدينة الضوء على ضوابط توزيع المستحقين والبدء في القرعة بشفافية تامه لعدد 48 بلوك، 21 وحدة سكنية وفتح باب التوريد بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية وسيتم النقل والتسليم فورًا. وأضاف رئيس المدينة ان مساكن بدائل العشوائيات تحت رعاية صندوق تطوير العشوائيات.

 

وفى سياق اخر حرص اللواء اشرف البيه رئيس مدينة القصير، على لقاء عدد من المواطنين، بمقرالوحدة المحلية ، وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث جاء اللقاء  في ضوء الإهتمام بطلبات اهالى المدينة، وتنفيذ خطة القضاء على اى مشكلات، ووضع آلية جادة لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وأكد رئيس مدينة القصير خلال لقائه مع المواطنين، أن بابه مفتوح لجميع اهالى المدينة، مشيرا إلى أنه يتابع طلبات المواطنين باستمرار، وذلك من ممثلى المركز التكنولوجي التابع للوحدة وكافة القطاعات الخدمية بالمدينة.

وشدد رئيس المدينة على جميع الإدارات المختصة بإنهاء المعاملات الخاصة بكل مواطن فى فترة زمنية قصيرة وتذليل العقبات طبقا لقوانين الدولة المعمول بها، مؤكدا لاتهاون مع المقصرين فى الإدارات المعنية بتقديم الخدمة للمواطن.

ولفت رئيس مدينة القصير أن  توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، تضمنت ضرورة التواصل مع الاهالى بكافة مدن المحافظة والوقوف على حل المشكلات المتعلقة بهم.