قتل عشرات السلاحف والدلافين بتسمم كيميائي في سنغافورة | صور

قتل عشرات السلاحف والدلافين بتسمم كيميائي في سنغافورة
قتل عشرات السلاحف والدلافين بتسمم كيميائي في سنغافورة

قُتلت العشرات من السلاحف والدلافين بسبب الحرارة الشديدة والتسمم الكيميائي من سفينة حاويات مسجلة في سنغافورة احترقت لمدة أسبوعين تقريبًا، في سيريلانكا.

 

 وكانت السفينة « MV X-Press Pearl » المسجلة في سنغافورة غرقت جزئياً قبالة سواحل سريلانكا منذ أوائل يونيو بعد حريق على متنها أدى إلى تسرب أطنان من المواد الخام البلاستيكية التي غمرت الشواطئ المحلية.

 

وأوضح مسؤولو الحياة البرية أن الأمواج جرفت 48 سلحفاة نافقة وثمانية دلافين والكثير من الأسماك الصغيرة على الشواطئ الغربية والجنوبية للبلاد في الأسابيع الأخيرة.

 

وقال وزير البيئة أنيل جاسينغي للصحفيين في كولومبو: «مشاهدة صور السلاحف والدلافين النافقة أمر محزن للغاية لشعبنا»، مضيفاً "الجيف التي جرفتها المياه بعد وقت قصير من الحريق ظهرت عليها علامات واضحة للحروق من الحرارة الشديدة للسفينة".

 

وأفاد جاسينغي بأن التقارير الأولية تشير أيضاً إلى أن التسمم الكيميائي كان وراء اكتشاف أعداد إضافية من جيف السلاحف النافقة أخيراً.

 

وأوضح أن عمليات التشريح جارية لتحديد أسباب حالات النفوق هذه.

 

وتحقق السلطات أيضاً في نفوق حوت أزرق يبلغ ارتفاعه 9 أمتار قبالة شبه جزيرة جافنا على بعد 400 كيلومتر شمال كولومبو.

 

وقال مسؤولون إن الحوت جرفته الأمواج في جزيرة كايتس الثلاثاء.

 

وقال رئيس هيئة حماية البيئة البحرية في سريلانكا ، دارشاني لاهاندابورا ، إن السفينة غرقت ، مضيفًا أنه من المحتمل أن يكون من غير الآمن القيام بالكثير حيال ذلك لبعض الوقت بسبب الرياح الموسمية الهائجة.