مؤلفة فيلم «سكاي دراجون»: العمل يواجه تشويه «داعش» لعقول الأطفال

مؤلفة فيلم «سكاي دراجون»: فكرة العمل للرد على «داعش» 
مؤلفة فيلم «سكاي دراجون»: فكرة العمل للرد على «داعش» 

تعرض سينما دار القوات الجوية أول فيلم مصري انيميشن يروي أحد بطولات القوات الجوية تحت عنوان «طفلك مستقبل وأمل الوطن»، وذلك في حفل تدشين العمل المقام لـ ٣ أيام، في ٢٤ يونيو الحالي. 

ويشمل الحفل عددا من الورش المخصصة للطفل بين الرسم والتلوين والمهارات المختلفة برعاية وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للسينما وجامعة دمنهور التي تقدم كل عام مؤتمر إعلام وطني هادف وبمشاركة تنسيسقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 "سكاي دراجون" هو أول فيلم مصري انيميشن بأيادٍ مصرية ١٠٠% موجه للطفل المصري وهو اول فيلم يحكي عن حدث حقيقي في تاريخ القوات الجوية.  

وتدور قصته حول حدث فارق في الماضي ويرتبط بالحاضر واحداث الفيلم تربطه بالمستقبل وهو جزء من سلسلة "دلتا ٩٩" كجزء أول. 

وقالت الكاتبة الصحفية مي يقوت مؤلفة أول فيلم مصري انيميشن يروي أحد بطولات القوات الجوية، أن الفكرة استوحتها للرد بعمل على لعب الأطفال الإلكترونية العنيفة وأهمها إحدى الألعاب التي وجهها تنظيم داعش الإرهابي للأطفال.

وأضافت «يقوت»، خلال استضافتها في قناة «مدرستنا»، أنها لاحظت خلال مشاهدتها اللعبة التي سوقها «داعش» للأطفال أنه خلال الدخول للعبة يكون هدف الطفل قتل ضباط الجيش والشرطة وحين يقتل الطفل خلال اللعبة تصدر صوتا بأنه استشهد، ما جعلها تبدأ فورا في تنفيذ سلسلة أفلام توعي خلالها الأطفال بدور رجال الأمن في حفظ أوطانهم».