6 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن.. أبرزها العدس والأرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فقدان الوزن أكثر الأشياء التى يفكر فيها الجميع و بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك بشكل أسرع، و جميع الأطعمة لها خصائص مفيدة لفقدان الوزن ، فإن تناول نوعين من الأطعمة أو خلط مجموعات الطعام معًا يمكن أن يساعدك على الاستفادة من أفضل العناصر الغذائية والوصول إلى هدفك بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد اقتران الأطعمة الصحيحة أيضًا على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وتحقيق الشبع بشكل أفضل، لا تنسى أنها تضيف قدرًا كبيرًا من المذاق إلى طبقك.

 

الأرز والعدس 

هذه الوجبات تعتبر مزيجًا ممتازًا لفقدان الوزن،و العدس والبقول غنية بالبروتينات وتساعد على الشعور بالشبع، فإن إضافة الأرز يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات.

 

دقيق الشوفان

 مغطى بالمكسرات والبذور أكثر من سبب يجعل دقيق الشوفان أحد أفضل وجبات الإفطار التي تساعد على إنقاص الوزن و تناول دقيق الشوفان بالطريقة الصحيحة، بمكونات عالية الجودة، وليس مصادر السكر، يمكن أن يجعل خيار الطعام أفضل.

 

شاي أخضر وليمون 

مليء بمضادات الاكسدة، الشاي الأخضر يمكن أن يكون مزيلًا جيدًا للسموم ومشروبًا منخفض السعرات الحرارية لتنشيطك، تناول ما يصل إلى 3-4 أكواب في اليوم يمكن أن يفعل المعجزات في استقرار ضغط الدم والحفاظ على الوزن تحت السيطرة.

 

 

 

قهوة بالقرفة

القهوة واحدة من المشروبات المفضلة منخفضة السعرات الحرارية، إذا كنت قلقًا بشأن العثور على بديل جيد للسكر، فقم بتتبيل فنجان القهوة الخاص بك مع رشة من القرفة، غني بمضادات الأكسدة وله خصائص تقلل الالتهابات، والتي تم ربطها بالسمنة وزيادة الوزن 

 

بيض بزيت جوز الهند

يعد البيض من أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، وهو غني أيضًا بالبروتينات وأوميجا 3 والفيتامينات المتعددة، الآن إذا كنت قلقًا بشأن الدهون الزائدة التي يتم استبدالها بالزبدة، فحاول تحضير البيض بزيت جوز الهند.