صحة المنوفية تعقد اجتماع بين المستشفيات العامة والنوعية والمركزية

وزارة الصحة بالمنوفية
وزارة الصحة بالمنوفية

قام الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بعقد اجتماع مع  مديري المستشفيات بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية والدكتور عبد الباري العجيزي مدير الطب العلاجي والدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات.

أكد وكيل الوزارة علي ضرورة التركيز على المواطن الذي يتلقى الخدمة الطبية حتي يرضي عن مستوى أداء العمل والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

أثناء الاجتماع أشار وكيل الوزارة الي ضرورة التنسيق بين جميع المستشفيات العامة والنوعية والمركزية وبين مستشفى أشمون العام (وحدة قسطرة القلب ) برئاسة الدكتور عبد الله بشير مع العمل علي إعادة تنشيط وتفعيل العمل بوحدة قسطرة القلب، حيت تم الاتفاق علي تشكيل لجنة من المديرية تقوم بالاشراف علي التنسيق بين المستشفيات و وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام ومباشرة تحويل الحالات من المستشفيات الي وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام.

اقرأ أيضا| وكيل صحة المنوفية يزور مستشفى بركة السبع المركزي

وأشار السيد وكيل الوزارة الي أن مديري المستشفيات ورؤساء العنايات بالمستشفيات يقوموا بتحويل الحالات التي يستدعي تحويلها الي قسطرة القلب مع عمل تقرير بالحالات وإرساله إلي اللجنة المسؤولة عن ذلك بالمديرية و حسب احتياج الحالات يتم  تحويلها الي وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام لعمل اللازم لها.

و أثناء الاجتماع أشار  وكيل الوزارة إلي ضرورة توفير المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ وخاصة بمستشفى قويسنا المركزى بحيث تكون دائما علي استعداد تام لاستقبال حالات الطوارئ علي مدار الساعة والعمل علي سد العجز من المستلزمات والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية وخاصة بعيادات العظام والجراحة والطوارئ بمستشفى قويسنا المركزى و م. أشمون العام ومن بركة السبع من أجل مد جسور الثقة بين المنشأة الصحية والمواطنين بمحافظة المنوفية.

ومن جانبه أشار الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية إلي ضرورة قيام اللجنة المسؤولة عن التنسيق بين مديري المستشفيات ووحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام بالتنسيق مع إدارة الطوارئ بالمديرية من أجل سرعة نقل المريض من المستشفى التي يتواجد بها الي وحدة قسطرة القلب ويتم التنسيق من خلال مدير المستشفى ورئيس العناية بعد تقييم الحالات وعمل تقرير عن حالتها.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله بشير مدير مستشفى أشمون العام استعداد جميع الأطباء بوحدة قسطرة القلب لقبول الحالات المرضية الحرجة التي يتم تحويلها من المستشفيات واستعدادهم التام بوحدة قسطرة القلب لاستقبال الحالات  من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المرضى بالمنوفية.