منصات تسويق إلكترونى لجذب الوافدين للدراسة بجامعة المنوفية

د سلوى فؤاد منسق الوافدين بجامعة المنوفية
د سلوى فؤاد منسق الوافدين بجامعة المنوفية

أعلنت د. سلوى فؤاد منسق عام ادارة الوافدين بجامعة المنوفيه عن تدشين عدة وسائل متنوعه للعمل على جذب الطلاب الوافدين للالتحاق بالدراسه بمختلف كليات الجامعه من خلال الاهتمام باعداد ملف تسويقى لاهم المميزات الدراسيه بالكليات وتشمل هذه الوسائل تقنية حديثه بالتوسع فى اعداد الفيديوهات والمطويات واعداد دليل شامل بادارة الوافدين بالجامعه بالاضافه للتوجه بكثافه نحو تفعيل التسويق الاليكترونى للبرامج الدراسيه الواعده والتى لها دور كبير للغايه فى جذب اكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين.

اقرا ايضا|15 فيلما بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

وأشارت منسق عام الوافدين بجامعة المنوفيه الى ان هناك برنامج عمل مكثف لتحقيق التواصل الفاعل مع جميع الطلاب الدراسين بكليات جامعة المنوفيه من الاشقاء العرب بالدول العربيه الشقيقه بالاضافه لتوفير سبل الرعايه المستمره لهم ومن ثم فينعكس ذلك ايجابيا بان يصبح هؤلاء الطلاب افضل سفراء لنا فى بلدانهم والترويج لمزايا الدراسه الجامعيه لكثير من ابناء مجتمعاتهم.

 

وكشفت د. سلوى فؤاد عن ابرز المشكلات التى يتعرض لها الطلاب الوافدون فيما يتعلق بتجديد الاقامات المتعلقه بهم وانهاء اوراقهم الرسميه كجوازات السفر والتى اتقلت تلك الاجراءات لمحافظه اخرى بدلا من محافظة المنوفيه ومن هنا خصصت ادارة الجامعه حزمة تسهيلات للعمل على سرعة انهاء مسوغاتهم الرسميه عبر قناه رسميه وتحديد هيكل ادارى للتعامل مع هذه الامور وقد ادى ذلك لتذليل كافة العقبات المتعلقه بذلك الشان.

 

واضافت د. " فؤاد" ان جامعة المنوفيه قامت بتوفير مرشد اكاديمى لكل مجموعه من الطلاب العرب  بواقع مرشد واحد لكل 10 طلاب للتواصل السريع والايجابى معهم ومن ثم توفير الرعايه اللازمه لهم على مدار الوقت لافتة الى ان طريقة تسجيل الطلاب الوافدين لانفسم والتواصل مع الاداره شهد تغيرا هذا العام باستحداث وسيلة التواصل عبر منصه اليكترونيه بوزارة التعليم العالى تشمل طلاب البكالوريوس او الدراسات العليا ويتم فحص جميع الاوراق والمستندات الخاصه بالمتقدمين من خلال الاداره المركزيه على ان تتم الموافقه عليها وتوجيهها للجامعات المختلفه التى يرغب الطلاب الدراسه بها.