غدا.. افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما

مهرجان الإسماعيلية للسينما
مهرجان الإسماعيلية للسينما

تكثف إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية جهودها للانتهاء من تجهيز مسرح، حفل إفتتاح الدورة 22 ، والمقرر لها أن تعقد غدا الأربعاء وتستمر حتي 22 من الشهر نفسه.

وكانت إدارة المهرجان وزعت البوسترات التعريفية بالمهرجان والتي توضح موعد إنطلاقه ، بشوارع مدينة الاسماعيلية، في إطار حرصها علي المشاركة الجماهيرية لأهالي المحافظة لحضور فاعليات عروض الأفلام.

اقرا ايضا|أماكن عروض الأفلام المشاركة بالدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

وتجري التجهيزات لإفتتاح الدورة 22 للمهرجان، في تمام الساعة الثامنة والنصف، غدا الأربعاء، على قدم وساق ، ويتابع السيناريست محمد الباسوسي، والناقد السينمائي عصام زكريا الإستعدادات النهائية للتجهيزات.

من جهته، قال عصام زكريا، رئيس المهرجان، أن حفل الإفتتاح يقام، مساء غدا الاربعاء، بفندق توليب علي شاطيء قناة السويس، لافتا إلي أن الدورة ستشهد تعامل من نوع خاص للحد من الإصابة من فيروس كورونا، حيث سيتم الإهتمام بتطبيق التدابير و الإجراءات الإحترازية إرتداء الكمامات الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
 
 في السياق ذاته، أعلن " الباسوسي" رئيس المركز القومي للسينما، عن تسليم درع المهرجان لأميرة مختار نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بحفل الإفتتاح تقديرا لمشوارها الفني.

كما تشهد فاعليات المهرجان، تكريم عدد من رموز الفن وكبار الفنانين والمخرجين.

ويشهد الحفل إعلان تفاصيل الفاعليات علي مدار إسبوع متواصل، بالإضافة إلي فقرات غنائية وإستعراضية.

ويعرض علي هامش حفل الإفتتاح، الفيلم  السويسري " فرح"، إخراج "جوليا بانتر.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. 

كما يتابع الثلاثي المخرج محمد محمدين وحنان الضبع وخالد زادة، أعضاء لجنة عمل الاسماعيلية، الإستعدادات الأخيرة لإنطلاق الدورة 22 للمهرجان من خلال من خلال عقد ورش عمل مع فريق المتطوعين من شباب وفتيات محافظة الاسماعيلية، والمشاركون في استقبال ضيوف المهرجان وتنظيم الفاعليات. 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991
مهرجان الإسماعيلية الدولي، الباسوسي، عصام زكريا، المهرجان الدولي، اخبار مهرجان الإسماعيلية