إنجازات الرئيس في 7 سنوات.. إنشاء صوامع لتخزين القمح بسعة 60 ألف طن بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن قطاع التموين بالمحافظة شهد تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية خلال الـ7 سنوات الماضية والتي ساهمت في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين حيث تم إنشاء صوامع صان الحجر البحرية بمركز الحسينية بواقع 12 خلية بسعة تخزينية 60 ألف طن والمقامة على مساحة 15 فدان والصالحية الجديدة والمُقامة على مساحة 38898 مترًا بواقع 18 خلية وبسعة تخزينية 90 ألف طن، وأبو حماد المعدنية بالقرين والمُقامة على مساحة 25 ألف متر بواقع 12 خلية وبسعة تخزين 60 ألف طن وههيا المعدنية والمُقامة على مساحة 22 ألف متر والعاشر من رمضان والمُقامة على مساحة 22 ألف متر بواقع 12 خلية وبسعة تخزينية 60 ألف طن.

اقرا ايضا|محافظ سوهاج يشدد على الالتزام بالبرنامج الزمني للانتهاء من «كوبري الثقافة»

وأضاف المحافظ أن مديرية التموين قامت بمنح التصاريح والموافقات القانونية والإدارية لعدد من المواطنين حيث تم تشغيل 370 مخبز بلدي بنطاق المحافظة، كما تم تشغيل 40 محطة وقود سيارات و18 مستودع بوتاجاز.

ولخلق فرص عمل جديدة للشباب، تم تشغيل 17 سيارة متنقلة لشباب الخريجين لتوزيع السلع ونقاط الخبز فضلاً عن تشغيل 700 منفذ لمشروع «جمعيتي» لتوزيع السلع التموينية ونقاط الخبز بنطاق المحافظة للتيسير على المواطنين.

وتيسيرًا على المواطنين لسرعة إنهاء طلباتهم، تم الانتهاء من تطوير 31 مكتبًا تموينيًا لتصبح مراكز خدمة مطورة بالإضافة إلىاستحداث 3 مراكز لخدمة المواطنين بمدينة الزقازيق لتقديم الخدمات التموينية.

ولإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز والمنشآت التجارية والأسواق، تم تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن وتمكنت المديرية من تحرير 182 ألف و445 محضرًا ضد أصحاب الأنشطة التجارية المخالفة.