أماكن عروض الأفلام المشاركة بالدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

أعلنت إدارة الدورة ال ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمة المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست"محمد الباسوسي" والتي تقام دورته الـ ٢٢ برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا عن أماكن عروض الأفلام المشاركة بهذة الدورة. 


من المقرر أن تقام عروض أفلام هذا العام بمكتبة مصر، نادي الشجرة، الدنفاه، حديقة ميدان "النافورة"، أمام قصر الثقافة، و الحديقة المفتوحة بفندق توليب، هذا بالإضافة إلى قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا| أماكن عروض الأفلام المشاركة بالدورة الـ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية

 أكد الناقد السينمائي "عصام زكريا" أن دورة هذا العام ستكون مختلفة ومميزه على الرغم من إقامتها في ظروف شبه إستثنائية لما يشهده العالم من جائحة كورونا والتي أثرت على الحياة بكافة مجالاتها. 

و أضاف زكريا أنه لذلك تم التنسيق لإتاحة عروض الأفلام المشاركة بهذة الدورة للجمهور بعدد من الأماكن المفتوحة و ذلك لإتاحة الفرصة الأكبر لأهل الإسماعيلية المشاركة لفعاليات المهرجان. 


يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991

مهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية