تأجيل محاكمة 24 متهماً لجلسة الغد في أحداث الكرم بـ«المنيا» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت اليوم الاثنين محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار اشرف محمد على  بحجز النطق بالحكم  على 24 متهماً متورطين فى أحداث الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة فى القضية المعروفة إعلامياً بأحداث «سيدة التعرية» الى جلسة الغد الثلاثاء للنطق بالحكم   مع استكرار حبس جميع المتهمين .

  وقال عمران فاروق  عضو هيئة الدفاع عن المتهمين  ان المحكمة   انتهت من مرافعة الدفاع  عن 24 متهما مسلما من ابناء قرية الكرم التابعة لمركز ابو قرقاص  جنوب محافظة المنيا متهمين بإشعال الحرائق في منازل مواطنين أقباط  والتعدى على السيدة  سعاد ثابت والمعروفة اعلاميا بسيدة التعرية بقرية الكرم ومحاولة هتك عرضها على خلفية نشوب مشاجرة بين اقباط ومسلمين بسبب اشاعة علاقة غير شرعية بين شاب مسيحى وربة منزل مسلمة فى مايو 2016 .

اقرأ أيضا| التصديق على أحكام السجن المؤبد والمشدد على المتهمين بـ«ولاية سيناء 4»

 وتعود الأحداث يوم 20 من شهر مايو 2016، عندما شهدت قرية "الكرم" أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين "نجوى. ف" زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث "نظير.أ"، و"أشرف. د"، وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل وإصابة اثنين.

وحرّرت سيدة تدعى سعاد ثابت، 68 سنة، ربة منزل، محضر شرطة اتهمت فيه آخرين، بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل بحسب ما جاء فى محضر الاتهام ، وقررت النيابة العامة حفظ التحقيقات في الواقعة لعدم كفاية الأدلة، ثم قدمت هيئة الدفاع عن المجني عليها تظلمًا أمام محكمة الجنايات بالمنيا، للمطالبة بإعادة التحقيقات وتم قبول التظلم لاعادة مداولة القضية والتى تاجلت لجلسة الغد للنطق بالحكم .