محافظ أسوان يبحث مع السفير الإندونيسي أوجه التعاون المختلفة

محافظ أسوان
محافظ أسوان

بحث محافظ أسوان أشرف عطية، مع سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة لطفي رؤوف، أوجه التعاون المختلفة الممكن تنفيذها خلال المرحلة القادمة في ظل توافر المقومات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والجغرافية التي تتميز بها المحافظة.


واستعرض عطية خلال اللقاء الذي عُقد اليوم، الثروات الطبيعية التي تتميز بها المحافظة، بالإضافة إلى الثروات المحجرية والتعدينية والسمكية، والتصنيع الزراعي للتمور ولاسيما مع وجود حوالي 2 مليون نخلة تنتج أجود أنواع التمور الجافة، فضلًا عن توافر شبكة من الطرق الدولية التي تربط أسوان بدولة السودان الشقيق، والمطارات والموانئ النيلية في اتجاه الأسواق الأفريقية.


وأكد أن أسوان جاهزة لاستقبال السياحة الإندونيسية في ظل تنوع المنتج السياحي والثقافي والتراثي علاوة على تصنيع المنتجات البيئية واليدوية، موضحًا أن جميع المطارات والمزارات السياحية يطبق فيها الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيرس كورونا.


من جهته، أكد السفير الإندونيسي أن اللقاء يأتي لتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإندونسيا، والتواصل المستمر بين الشعبين الصديقين، ومواصلة تبادل التعاون المشترك في جميع المجالات.


وأشار إلى أن إندونيسيا تحتل مرتبة متقدمة في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية بمشروعات تتعدى استثماراتها الـ100 مليون دولار في مختلف القطاعات، فضلا عن التبادل السياحي بين الجانبين.