خاص| مصادر تكشف موعد اعلان نتيجة إعدادية القاهرة 2021

نتيجة إعدادية القاهرة 2021
نتيجة إعدادية القاهرة 2021


كشفت مصادر مسئولة  داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إنه تم الإنتهاء من كافة أعمال التصحيح، ومراجعة ورصد الدرجات، على مستوي كل الإدارات.


وأوضحت المصادر فى تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، أنه تم  سيتم خلال الساعات القادمة استلام كافة النتائج من كل الإدارات، فى شتات ورقية وإسطوانة سي دي، تمهيدًا لعرضها على اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لأعتمادها ثم اعلانها للطلاب عبر الرابط الالكتروني الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.


وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر اعتماد النتيجة خلال ساعات، واعلانها للطلاب ، حيث دخلت مراحل اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ في مراحلها النهائية.

 


وكانت أغلب كنترولات الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية قد بدأت اليوم في اعداد النتيجة النهائية، حيث انتهت الكنترولات من مراحل تقدير درجات الاسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت  في اعداد شيتات النتيجة النهائية، وتحديد أسماء  الأوائل في كل محافظة، وحرص وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة علي تفقد مقرات التصحيح ، التأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا .

 


كما شددوا خلال جولاتهم علي تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمون المنتدبون لأعمال تقدير الدرجات، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئةه الجو المناسب للمصححين من أجل أداء عملهم بكل دقة.

 

إقرأ أيضًا || حجازي: إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة نهاية الأسبوع عبر التابلت


وكانت جميع اسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقًا لتعليمات وزارة التربية و التعليم حيث حددت النهاية العظمي الدرجات ب ٢٨٠ درجة.

 


يذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية  تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم اعداد النتيجة و نسب النجاح و الطلاب العشرة الاوائل، و يقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك علي رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس و اسم الطالب.