ضبط أكثر من40 طن بسلة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مصنع بدمنهور

ارشيفيه
ارشيفيه

تمكنت مباحث التموين بالبحيرة برئاسة العميد وجدي الصيرفي بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط كميات كبيرة من البسلة المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مصنع للصناعات الغذائية بمركز دمنهور. 

تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

اقرأ أيضا| إزالات فورية لحالات تعد على الأراضي الزراعية في المنوفية

وردت معلومات للعميد وجدى الصيرفى رئيس مباحث التموين أكدتها التحريات بقيام المدير المسئول عن أحد مصانع شركات الصناعات الغذائية بدائرة مركز دمنهور بحيازة كميات كبيرة من كراتين البسلة المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضافت التحريات قيام المتهم  بتدويرها وإعادة تعبئتها في عبوات جديده بتواريخ إنتاج وصلاحية جديدة لإعادة طرحها بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة معرضاً صحة وحياة المواطنين للخطر.

بعد استئذان النيابة داهمت قوة من مباحث التموين بالإشتراك مع مفتشى التموين والتجارة الداخلية المصنع، وتمكنت من  ضبط (2700) كرتونة زنة الكرتونة 15 كيلو بإجمالي  كمية 40 طناً و 500 كيلو بسلة مجمدة.

 حيث تم التحفظ علي المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية بصفة دورية لمراقبة ومتابعة الأسواق والمحلات وأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع ومطابقتها للمواصفات وضبط قضايا الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر لردع المخالفين والحفاظ على صحة المواطنين .