بالمخالفة لتعليمات الوزير

مدير أوقاف يُساوم مواطنين لشراء صكوك الأضاحي مقابل فرش مسجد

 قرية بني خالد بمركز دار السلام
قرية بني خالد بمركز دار السلام

قدم أهالي قرية بني خالد بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج شكوى إلى بوابة أخبار اليوم تفيد بقيام أحد مديري إدارة الأوقاف بالمحافظة بمساومة أهالي قرية بني خالد بدفع صكوك أضاحي بمبلغ عشرين ألف جنيه مقابل فرش المسجد وإعانة لقيامهم بعمل إحلال وتجديد لمسجد النور – ببني خالد الشرقية – قرية أولاد يحيي - مركز دار السلام – سوهاج بالجهود الذاتية.

‫وعلى حسب ماورد بالشكوى توجهوا بطلب فرش وإعانة للمسجد وفوجئوا بطلب مدير إدارة الأوقاف بمساومتهم على الفرش والإعانة مقابل شراء صكوك الأضاحي مما أجبرهم على شراء صكوك بقيمة 12 ألف بعد عدة مفاوضات. 
وأكد أهالي القرية على فهمهم لمقاصد وزير الأوقاف في أهمية صكوك الأضاحي وأهدافها النبيلة غير أن هذا الأسلوب يعد مخالفة صريحة لتعليمات الوزير التي تعتمد على الوعي بمشروع الصكوك ولكن دون إجبار أو مساومة. 
وتخوف أهالي القرية من تعنت مديرية الأوقاف في فرش المسجد والإعانة المطلوبة لتنفيذ ما بقي من إصلاحات بالمسجد.

 
وطالب أهالي القرية بحقهم المشروع الذي تتكفل به الوزارة عبر سنين طويلة في الوقوف مع بناء المساجد الأهلية واستكمال ما لم يستطيعوا بالجهود الذاتية إكماله. 
وللوقوف على ملابسات موضوع الشكوى اتصل محرر بوابة أخبار اليوم بالشيخ علي طيفور عدة مرات ولكن دون رد منه. 

والجدير بالذكر كانت وزارة الأوقاف قد وقعت برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، بروتوكولًا للتعاون مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن صكوك الأضاحي لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضا | ما حكم الإنفاق على الفقراء بدلا من الحج والعمرة في أيام الوباء؟.. الإفتاء تُجيب