وزير الشباب: الحكومة المصرية تعمل بأهداف واحدة للتطوير تحت قيادة حكيمة

د.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لديها ملامح ومتطلبات شخصية الوزارة الإنسانية، تزامنا مع رؤية الرئيس، حيث نعمل جميعا تحت هذه القيادة الحكيمة ورؤية مصر الجديدة وهو ليس مصطلح ولكنه مضمون فى كل المجالات فمصر تغير وتتغير للأحسن فى كل توقيتاتها.


جاء ذلك خلال فعاليات تكريم أبطال المنتخب القومى لمتحدى الإعاقة فى الألعاب البارالمبية بالإضافة لتكريم متطوعى مبادرة بينا من الفريق الذهبى لأبناء الوزارة من دور الرعاية، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ.

وأضاف صبحى، أن الحكومة المصرية تعمل بأهداف واحدة فى مرحلة الانسجام والتطوير فى كل القطاعات، كما أن مبادرة بينا بوزارة التضامن الاجتماعىُ خارجة من القلب وفى وزارة الشباب نتضامن مع وزارة التضامن بكل مؤسساتنا، مشيرا إلى أن سن المتطوعين مؤهل لشحن بطاريتنا.

من جانبها، استعرضت مى كمال مدير مبادرة بينا بوزارة التضامن الاجتماعىُ أهداف المبادرة وما فعلته من أنشطة على مدار 6 سنوات ماضية، خلال فعاليات تكريم أبطال المنتخب القومى لمتحدى الإعاقة فى الألعاب البارالمبية وتكريم متطوعى مبادرة بينا من الفريق الذهبى لأبناء الوزارة من دور الرعاية.

وقالت مى كمال، أن مبادرة بينا قامت بالعديد من الأنشطة والبرامج التوعوية منها برنامج نبته، والتى تستهدف تأهيل وتمكين شباب المتطوعين لتنفيذ عدد من برامج تطوير المهارات الحياتية لدى أبناء دور الرعاية.

وأشارت إلى أنه مع تعرض العالم لجائحة كورونا قام شباب مبادرة بينا المتطوعين بتوزيع زجاجات الكحول والكمامات فى دور الرعاية الأشد احتياجا لأدوات التعقيم، تجاوبًا مع الاحتياجات الفعلية لهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المُستجد

يشار إلى أن مبادرة بينا من المبادرات التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى عام 2015 لتعمل على رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها مع تفعيل دور المراقبة المجتمعية وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية.

اقرأ أيضا |بدء احتفالية تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة بحضور «صبحي»