الهنيدي: «لولا برنامج الإصلاح لما تحمل الاقتصاد المصري تداعيات كورونا»

رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية إبراهيم الهنيدي
رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية إبراهيم الهنيدي

وجه إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، الشكر لرئيس لجنة الخطة والموازنة فخري الفقي على الجهد الكبير المبذول في نظر واستعراض الموازنة العامة الجديدة لتحقيق مزيد من الإصلاح الاقتصادي، وذلك في ظل التبعات السلبية لجائحة كورونا.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري لم يكن ليتحمل تلك التداعيات لولا خطوات الإصلاح الاقتصادي وإجراءاته التي بدأت في العام 2014.

وأضاف: نشهد تعزيز قدرة الاقتصاد المصري علي مواجهة تداعيات كورنا، وسنواصل العمل لإيصال مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

وتوجه «الهنيدي» بالشكر مجددًا للحكومة على خطط التنتمية الاقتصادية، وتخصيصها مبلع 1.9 مليار جنيه لوزارة العدل ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة، مطالبا بزيادة البنود والمخصصات المادية المطلوبة للوزارة.

واستطرد: مشروعات الرئيس السيسي الأخيرة غير مسبوقة وفريدة من نوعها على مستوى العالم، وهناك زيادة في مخصصات البنية التحتية والتأمين الصحي الذي يعد نقلة نوعية في الاهتمام بصحة المواطنين.

كما شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكامل للمواطن المصري من خلال الرعاية الاجتماعية، مستهدفا «حياة كريمة» لجميع المصريين، وتوجه بالشكر لرئيس مجلس الوزراء لعمله الدؤوب للنهوض بالاقتصاد المصري، معلنا موافقته على مشروع الموازنة العامة ةللدولة وخطة التنمية الاقتصادية الجديدة.

اقرأ أيضا| النواب يحيل قرارين جمهوريين بشأن بنك التنمية الإفريقي للجنة التشريعية