النمسا يبحث فوزه الأول في تاريخ «اليورو» أمام مقدونيا اليوم

أرشيفية
أرشيفية

 رغم وجود الكثير من المواهب النمساوية في صفوف أندية دوري الدرجة الأولى الألماني، لكن منتخب النمسا سيخوض مباراته الأولى في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم اليوم الأحد الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة في مواجهة مقدونيا الشمالية، تحت ضغوط كبيرة بينما يبحث عن فوزه الأول في البطولة.

وترشح التوقعات النمسا للفوز في مباراته الأولى ضمن المجموعة الثالثة أمام المنتخب القادم من منطقة البلقان، ليغير تاريخ سلبي من المشاركات إذ  تعادل مرتين وخسر 4 مرات عندما شارك في الاستضافة في 2008، وفي النهائيات الماضية في فرنسا في 2016.


ويأمل النمسا في تغيير ذلك الواقع اليوم الأحد قبل أن يواجه منتخبي أوكرانيا وهولندا بعد ذلك، بينما يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى دور 16.
وقبل البطولة لم تكن مسيرة المنتخب النمساوي الذي يقوده لاعب ريال مدريد الجديد ديفيد ألابا سهلة على الإطلاق، إذ فاز الفريق مرة واحدة في آخر 6 مباريات خاضها، عندما هزم جزر الفارو 3-1 في مارس آذار، كما أنه لعب لأكثر من 300 دقيقة دون هز شباك الخصوم.
وأضاف لايمر: «المباريات الودية هدفها قياس المستوى.. الآن نحن في مرحلة تحليل هذه المباريات والظهور بمستوى أفضل يوم الأحد وتقديم أفضل أداء ممكن, هذا هو المهم عند المنافسة على النقاط».
وفاز النمسا مرتين على مقدونيا الشمالية في تصفيات البطولة.. 4-1 في سكوبيا و2-1 على أرضه، ومن ثم تصبح مهمته أكثر سهولة في مواجهة منافس يعرف الكثير عنه.
«لم نحضر إلى هنا لنكون الفريق الأضعف» 
وستكون هذه أول مشاركة لمقدونيا الشمالية في البطولة، وهي أيضاً أول بطولة كبرى تشارك فيها الدولة التي كانت جزءاً من يوغوسلافيا السابقة ومن ثم فإن لاعبي الفريق تنقصهم الخبرة.
وسيدير السويدي أندرياس إيكبرج مباراة منتخبي النمسا ومقدونيا الشمالية، التي تقام على ملعب ناشيونال أرينا في بوخارست، وسيكون الروسي سيرجي كاراسيف حكما رابعا، والألماني باستيان دانكرت حكما لتقنية الفيديو.

اقرأ أيضا| الثلاثية الإيطالية تشعل أجواء «اليورو»