أطعمة تعالج مقدمات مرض السكري

مرض السكري
مرض السكري

مرض السكري من الامراض المنتشرة، والتي تؤثر على صحتنا بشكل عام، خاصة في حالة إجراء بعض العمليات الجراحية، حيث ان مريض السكر عادة ما يجد صعوبة في التئام الجروح، وهناك بعض المقدمات التي تشير بإصابتك بمرض السكري، كارتفاع نسبة معدل السكر في الدم بشكل مبالغ فيه.

والدراسات الحديثة اثبتت أن هناك بعض الاطعمة التي تساعد في تقليل خطر الاصابة بمقدمات مرض السكري التي ينتج عنها الإصابة بمرض السكري نفسه، ومن أبرز تلك الاطعمة بحسب موقع onlymyhealth.
1- الخضروات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، مثل الفاصوليا والجرجير، والخيار، الخرشوف، البروكلي، القرنبيط، الطماطم، والكوسة.

2- ينصح بتناول الفواكه مثل التفاح والكمثرى، البرتقال والجريب فروت، المشمش المجفف والخوخ، الموز الغير ناضج، والفراولة والكرز.

3- ينصح بتناول الحبوب الكاملة بصرف النظر بانها تحتوي على الألياف، فإن الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مليئة بالفيتامينات والمعادن والبروتين ومضادات الأكسدة ومن افضل الاطعمة التي تساعد في علاج مقدمات السكري مثل الشعير حبوب نخالة الارز والقمح.

4- الالبان قليلة الدسم اثبتت فاعليتها في علاج مقدمات مرض السكري، حيث ينصح بتناول الالبان قليلة الدسم مثل اللبن قليل الدسم ، وجبن الشيدر، والسويسري، وحليب الصويا، والجبن القريش.

5- ينصح بتناول البقوليات للأشخاص الذين يعانون من مقدمات مرض السكري، والبقوليات مثل: فول الصويا المحمص، والبازلاء السوداء، العدس.

6- ينصح بتناول المكسرات والاعشاب الطبيعية للأشخاص الذين يعانون من مقدمات مرض السكري.