سفير لبنان: استمرار أزمة النقص الحاد في حليب الأطفال | فيديو

سفير لبنان في القاهرة علي الحلبي
سفير لبنان في القاهرة علي الحلبي

أشاد سفير لبنان في القاهرة علي الحلبي، بالمبادرة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب لمساعدة بيروت في الأزمة التي يعانيها؛ بسبب نقص لبن الأطفال، قائلًا: إن «أديب» يقف إلى جوار الشعب منذ عام 2006.

وقال الحلبي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن وقوف «أديب» إلى جوار لبنان ليس غريبًا عليه كمواطن مصري، مؤكدًا أن كل مصر تقف إلى جوار لبنان.

وأضاف الحلبي أن مصر أرسلت العديد من بواخر وقوافل المساعدات لنجدة لبنان عقب أزمة انفجار بيروت، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا إلى أن الوضع الاقتصادي الحالي انعكس في لبنان على الدواء بشكل عام ومنها حليب الأطفال.

ونوه الحلبي سفير بيروت لدى القاهرة إلى استمرار أزمة النقص الحاد في حليب الأطفال، معلنًا عن إجراء اتصالات لتحديد الطريقة التي تتلقى بها السفارة المساعدات المقدمة من الجانب المصري.

ورجح أن تماثل آلية توزيع ألبان الأطفال التجربة الناجحة بعد انفجار مرفأ بيروت، والتي تعتمد على تلقي وزارة الخارجية والهلال الأحمر المصري تلك المساعدات وتوزيعها، وفقًا للاحتياجات، على الحكومة والجمعيات الأهلية خلال أقرب وقت ممكن.

وأشار سفير بيروت لدى القاهرة، إلى أن لبنان يعاني أيضًا من نقص حاد في مواد غسيل الكلى، محذرًا من أن الأمر قد يعرض الآلاف إلى ما وصفه بـ«المصير المجهول».