يورو ٢٠٢٠| «إنجلترا» تلغي مؤتمرها الصحفي بسبب «إيركسين»

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

ألغى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا انعقاده اليوم السبت، للحديث عن أولى مباريات الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠»، أمام المنتخب الكرواتي.

 

وجاء هذا الإلغاء بعد انهيار«كريستيان إيركسين»، في مباراة المنتخب الدنماركي الأولى في البطولة أمام فنلندا، علمًا بأن حالة نجم إنتر ميلان مستقرة وهو في وعيه.

ويستهل المنتخب الإنجليزي مبارياته في البطولة، التي يأمل أن يبدأها وينهيها في ويمبلي، أمام المنتخب الذي أخرجه من الدور قبل النهائي في كأس العالم قبل 3 أعوام.

وكان من المفترض أن يحضر المؤتمر الصحفي جاريث ساوثجيت المدير الفني وقائد المنتخب هاري كين، قبل أن تبدأ الأحداث المؤلمة في كوبنهاجن.

ولعب كين مع إريكسين صاحب الـ 29 عاماً، لعدة سنوات في توتنهام، حيث كان أيضاً لاعبا المنتخب الإنجليزي كايل والكر وكيران تريبير زملاء لإريكسين في الفريق.

وذكر اتحاد الكرة الإنجليزي في بيان: "قلوبنا هذا المساء مع كريستيان إريكسين وعائلته، وكل المرتبطين بالاتحاد الدنماركي لكرة القدم".

وكانت مباراة فنلندا والدنمارك توقفت من الدقيقة 41 لفترة طويلة بسبب سقوط كريستيان إيركسين، لاعب الدنمارك على الأرض.

وفقد إيركسين وعيه وسط أجواء توتر بين جميع اللاعبين والجماهير، وحزن كبير من لاعبي الدنمارك، وتم علاج اللاعب في أرضية الملعب قبل أن يتم حمله خارج الملعب للذهاب إلى المستشفى.

وتم عقد اجتماع طارئ مع كلا الفريقين وحكام المباراة قبل أن يتفق الجميع على استئناف المباراة، بعد استقرار حالة اللاعب .

اقرأ أيضًا : فيديووصور | شاهد سقوط إييركسن بشكل مفاجئ خلال مباراة الدنمارك وفنلندا ..

يورو ٢٠٢٠| «اليويفا» تُهدي «إيركسين» رجل مباراة الدنمارك وفنلندا ..

يورو ٢٠٢٠| بعد هدفه في روسيا.. «لوكاكو» يرسل قبلاته لـ«إيركسين»| فيديو ..

يورو 2020 | فنلندا تقسو على الدنمارك في ليلة حزينة على «إيركسن».. فيديو ..

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.