فتش عن الفاكسين!

فتش عن الفاكسين! .. سر استضافة«بوشكاش» لــ67 ألف متفرج

إيطاليا تخطت تركيا فى بداية اليورو
إيطاليا تخطت تركيا فى بداية اليورو

 فى أمر مثير للدهشة منذ إعلان موقف دخول الجماهير فى كأس الأمم الأوروبية، أن الملعب الوحيد الذى ستمتلئ سعته الكاملة هو بوشكاش أرينا ملعب مدينة بودابست بالمجر، وتقدر سعته 67 ألف مشجع فى ظل تواجد وباء كورونا فى أوروبا والعالم أجمع.
ولا يقترب من هذا الرقم سوى ملعب باكو بأذربيجان الذى سيفتح نصف سعته للجماهير والتى تقدر بـ34 ألف متفرج، أما الـ9 مدن الأخرى التى ستقام عليها بقية مباريات البطولة تدور حول أرقام أقل من السالف ذكره حيث 14 ألفاً، أو 16 وما يزيد أو ينقص عن هذا التقدير.
وبالنظر لملعب بوشكاش، فسيستضيف ثلاث مباريات بالمجموعة السادسة التى تضم المجر وفرنسا والبرتغال وألمانيا، ومباراة بدور الـ16.
السر فى السماح لإقامة المباريات على هذا الملعب بالسعة الكاملة لم يعلن بشكل متداول لأن كل دولة تسمح بالسعة التى تتناسب مع وضعها الصحى والأمنى، وبالتمعن فى وضع المجر، يتضح أن هناك عوامل قد تكون السبب فى الارتياح لزيادة الأعداد.
من ضمن الأسباب، تعداد سكان المجر الذى يقترب من 9 ملايين و800 ألف نسمة، وهذا الرقم مناسب نسبياً للتعامل مع الجائحة، الأمر الآخر أن حجم الإصابات فى هذا التوقيت لا يعد بنفس شراسة وضخامة بداية انتشار الوباء.
السبب الذى يعد بارزاً أيضاً، هو نسب الحصول على لقاح كورونا، والمسمى عالمياً باسم الفاكسين.