غدا.. انطلاق المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات في نسخته العاشرة

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

تنطلق غدا فعاليات "المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات مارلوج فى نسخته العاشرة" بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر، والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، وسيعقد المؤتمر يوم الأحد 13 يونيو 2021 .

وياتي المؤتمر بحضور:

·       الفريق كامل الوزير  وزير النقل بجمهورية مصر العربية.

·      الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

·       اللواء محمد أحمد رئيس جهاز  الصناعات نائبا عن قائد القوات البحرية.

·       الوزير مفوض دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية .

·       اللواء محمد الغرير  مستشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الموانئ.

·       الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية .

·      عدد من الشخصيات الهامة في المجال البحري في مصر والمنطقة العربية والعالم من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء .

·     السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

 

ويحمل المؤتمر الذي يحتفل باليوبيل البرونزي له عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري)، ويسلط الضوء على التحول الرقمي في مجال الموانئ والنقل البحري وحاجة العالم الحالية لاستبدال الأساليب التقليدية في كافة أنشطة المجال البحري من خلال أنظمة حديثة ومبتكرة تحقق احتياجات الموانئ في سرعة ودقة وتعمل من خلال التطبيقات الإلكترونية وشبكات الإنترنت.

 

ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من المتحدثين من مصر، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا،النرويج، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، الصين، ايران، السويد، الكويت، هولاندا .

ويشارك في تنظيم المؤتمر منظمة (PIANC) كشريك علمي، وجامعة جنوى الإيطالية (Università Degli Studi Di Genova) كشريك أكاديمي، والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس(SCZone). كما يحظى المؤتمر بمشاركة دولية ممثله في مؤسسة ميناء فالنسيا الاسباني(Fundación Valenciaport)، معهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، الاتحاد الدولي للموانئ(IAPH)، واتحاد موانئ البحر المتوسط(MedPorts) ، منظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM)

اقرأ أيضا| رئيس هيئة قناة السويس يفوز بجائزة الإنجاز المتميز بالشرق الأوسط

ويحظى المؤتمر والذي يعقد سنوياً بمشاركة عربية ودولية كبيرة حيث يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء والسفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.