نصاب يوهم ضحاياه بتمليك أراض بـ«وضع اليد» ويستولى على أموالهم

المتهم
المتهم

أسس أحد الأشخاص شركة بدون ترخيص، وأعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن قدرته على تميلك أراضي بنظام وضع اليد، وتحصل من الضحايا على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام مدير شركة للاستثمار والتنمية الزراعية «بدون ترخيص» مقيم بالجيزة «لها معلومات جنائية»، بإنشاء شركة وهمية للاستثمار والتنمية الزراعية، مقرها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، وإتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين، بزعم تمليكهم أراضى استصلاح زراعى «وضع يد»، وقيامه بالإعلان على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، عن إمكانية حجز قطع أراضى بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجرائتها بسهولة - خلافاً للحقيقة – وتمكن من خلال ذلك من استقطاب ضحاياها والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقاً وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المذكور بمقر الشركة المشار إليها، بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد،  وضبطها وبمواجهتها أقرت بنشاطه على النحو المشار إليه.

وأمكن الاستدلال على 6 مواطنين من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال من قِبل المتهمم، بالأسلوب المشار إليه، وتحصلت منهم على مبالغ مالية، بلغت جملتها حوالى 650 ألف جنيه تقريبا،ً بزعم بيع قطع أراضى مستصلحة زراعياً لهم.