نائب محافظ القاهرة تناقش مشكلة تسريب المياه بشارع الأشراف لتطوير «آل البيت»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعًا موسعًا بمقر المنطقة الجنوبية لمناقشة أعمال تطوير مزارات آل البيت.

وتم خلال اللقاء، مناقشة عدة محاور هامة متعلقة بنتفيذ مشروع مزارات آل البيت، ومتابعة ما تم من مراحل تنفيذ للمشروع وللوقوف أيضًا على أي مشاكل أو معوقات وتذليل أي منها وعلى رأسها مشكلة تسريب المياه بشارع الإشراف ومحيط مسجد السيدة رقية، ومتابعة إنهاء أعمال الصرف الصحي وإنهاء أزمة المياه المتسربة بشارع الإشراف وحل أزمة مسجد السيدة رقية.

وخلال الاجتماع، تم عرض عدة مقترحات ومناقشتها لأنهاء هذه الأزمة واستكمال أعمال التطوير للمشروع الدينى والقومي وتم اختيار أفضلها وأنسبها.

وقامت نائب المحافظ بمناقشة المستشار الفني للمشروع مؤكدة على ضرورة تحليل لنوع التربة الموجودة وحجمها ومتابعة الميول الأرضية بناءًا على رأي المستشار الفني. 

وأكدت على وضع بنود الأعمال أولا بعد اتفاق جميع الأطراف وإجماعهم على رأي واحد يتبعه البدء في التنفيذ بخطة ممنهجة ومحددة الأهداف وبجدول زمني محدد.

وشددت عبد المنعم   على ضرورة عمل تصور مبدئي لمسجد السيدة رقية والشاهدين ، و ضرورة عمل تكليف رسمى من الهيئة العامة للأثار لتكليف جهاز التعمير والاسكان لتحديد الاعمال والبنود المطلوبة لتنفيذ المقترح المتفق عليه لحل مشكلة تسريب المياه مع عمل الترميم  اللازم 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن شبكة تخفيض المنسوب المشار إليها سوف تعمل على تلقي المياه الطبيعية والمياه المتسربة من الصرف ومياه الأمطار وبالتالي سوف تقوم بمنع أي تجمعات من أي مصدر. 

وفي ذات السياق وجهت م. جيهان بضرورة تنفيذ الأعمال المتعلقة بحل مشكلة التسريب بالتوازي والتزامن مع ماتقوم به شركة الصرف الصحي من تحديث لشبكة الصرف الجاري العمل بها على أن يتم التنسيق بين شركة الصرف ومحافظة القاهرة، بالإضافة إلى أن وزارة الآثار سوف تقوم بتنفيذ الأعمال المتعلقة بتخفيض المياه الجوفية طبقا لتوصيات استشاري وزارة الآثار على أن يتم إنهاء الأعمال خلال فترة زمنية محددة. 

وكلفت نائب محافظ القاهرة أحد المكاتب الهندسية بعمل دراسة كاملة للحالة الإنشائية لهذه العقارات لاتخاذ قرار مناسب بشانهم حفاظًا على أرواح قاطنيها.

ووجهت نائب محافظ حي الخليفة بضرورة مخاطبة رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة بشأن احتياج مشروع تطوير مزرات آل البيت إلى جزء من الأرض التابعة للشركة بنطاق حي الخليفة لإقامة منطقة خدمات وعمل ساحات انتظار للمسجد.

الحالة المرورية بطرق السريعة بمحافظة القليوبية .. اليوم السبت