استشهاد طفل وإصابة 110 فلسطينيين جراء قمع الاحتلال لمسيرات برام الله| صور

الاحتلال يقمع مسيرات الفلسطينيين
الاحتلال يقمع مسيرات الفلسطينيين

 قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تعاملت مع 110 إصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق والسقوط والضرب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة بيتا جنوب محافظة نابلس، اليوم الجمعة.

واندلعت المواجهات في البلدة، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة دعت إليها القوى الوطنية للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد محمد حماد (30 عامًا)، المحتجز لدى الاحتلال منذ استشهاده، وكافة جثامين الشهداء المحتجزة، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن  مدير مركز الإسعاف والطوارئ في  الهلال الأحمر الفلسطيني أكد أن طواقم الجمعية تعاملت مع 110 إصابات انه عقب اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال فوق جبل صبيح في بيتا بينها، 11 إصابة بالرصاص الحي، و16 إصابة بالمطاط، و62 إصابة بالغاز، و20 سقوط وضرب، وإصابة متطوع بقنبلة غاز.

واستشهد خلال المواجهات الطفل محمد سعيد حمايل (15 عاما) نتيجة إصابته برصاصة في القلب، حيث تم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير في بلدة بيتا جنوب محافظة نابلس، وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الوطنية والرسمية، التي استنكرت جريمة استهداف المواطنين وقمعهم من قبل قوات الاحتلال.

وأكدت مصادر محلية  أن الطفل حمايل ابن عائلة مناضلة، فجده وعمه وعمته شهداء، ووالده أسير محرر وقد هدم الاحتلال منزلهم إبان انتفاضة الحجارة.

.