من الآخر

فرجانى.. صلاح.. ديانج

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

من حسن حظ إدارة الزمالك توقف الدورى.. الجماهير فى قمة الغضب بسبب خسارة فرجانى ساسى الذى رحل عن الفريق وميت عقبة.
ساسى لم يكن لاعبا عاديا.. مهارة ورشاقة وشياكة فى الملعب.. والأهم أن التونسى صاحب مواصفات خاصة أخلاقية وسلوكية ومهارية جعلته يدخل القلوب ويحقق شعبية غير طبيعية رغم أنه جاء إلى ميت عقبة هدية من المستشار تركى آل الشيخ.
رحيل النجم الكبير عن الفريق لم يكن بالصدفة أو المفاجأة.. أتصور أن الأمور المالية كانت من الأسباب الرئيسية فى تفضيل اللاعب للابتعاد والاحتراف فى مكان آخر.
فرجانى رحل عن الزمالك من شهر يناير الماضى وتحديدا بعد رفض الإدارة البيضاء انتقاله من باب الإعارة للدحيل القطرى ليلعب فى كأس العالم للأندية..والنية مبيتة عند اللاعب ووكيله الليبى الجنسية على الهجرة إلى مكان آخر.
اللاعب تعامل مع الموقف بمنتهى الاحترافية والخبرة.. لم يغلق باب المفاوضات.. وتعامل مع الفريق وأعطى لآخر مباراة لكن «الحلو مايكملش»..وكان كل من ينتمى إلى القبيلة البيضاء يأمل فى أن يستمر فرجانى بالرداء الأبيض.
كل الإدارات التى تولت الزمالك كان ساسى فى مقدمة اهتماماتها..واللجنة الموجودة حاليا لم تحصل على الوقت الكافى لإنهاء الصفقة لدرجة أن المبالغ المالية التى حصل عليها لم تقدم أو تؤخر لأن القرار كان موجودا..والاتفاق منته!!.
لن يتوقف الكيان أو المؤسسة على لاعب.. ربما يهتز الاداء لعدم وجود بديل لكن الادارة الواعية عليها أن توفر البديل وتبدأ فى التعاقد مع اللاعبين الذين تنتهى مدة تواجدهم فى ميت عقبة الموسم القادم.. لاعبون بحجم طارق حامد وبن شرقى وزيزو وأبوجبل بمثابة قوام أساسى للفريق..رحيلهم انهيار وبقاؤهم أساس لأى بناء.. ورحيل ساسى جعل الثقة مهزوزة!!.
نغمة عدم وجود محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبى فى طوكيو اصبحت سخيفة وغير مبررة.. وتبدو أن الأمور تسير عكس أى إدارة احترافية.. وجود صلاح سيجعل شكل المنتخب أفضل..لأن من حق اللاعب العالمى وأيقونة الرياضة المصرية أن يحمل علم مصر فى طابور  بالاوليمبياد..شرف ما بعده شرف للاعب.. ورسالة إلى العالم أن أم الدنيا تمتلك مواهب ونجوما أفذاذا منهم العالمى محمد صلاح.
يعتبر الكثيرون من عشاق الزمالك الاعلام بأنه غير مهتم بصفقة انتقال اليو ديانج نجم الأهلى إلى مكان آخر.
«عقدة» التحيز لن تنتهى أبدا بين الطرفين الأهلى والزمالك.. يظل الكل يتهم طالما أن هناك خلافا فى الرأى أو وجهات النظر!!.
للحق.. ديانج لاعب مميز جدا.. أحد أعمدة الأهلى وواحد من أفضل نجوم مركزه فى افريقيا.. لكن «شطارة» إدارة الأهلى أن اللاعب أمامه سنوات قى القلعة الحمراء.. وبالتالى لن يرحل إلا بعد موافقة الادارة.. هذا هو الفارق!!.
أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة يحارب عيوب «معششة» فى الجبلاية.. أتمنى أن يتخذ قرارا بفتح الاحتراف لأى ناشئ فى أوروبا على أن تحصل الأندية على حق رعاية فقط لاغير.. والدليل مصطفى محمد الذى «استوى» تماما فى أوروبا.