رئيس هيئة الاستثمار: ظروف كورونا غيرت شكل العالم أجمع 

المستشار محمد عبد الوهاب
المستشار محمد عبد الوهاب

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المستشار محمد عبد الوهاب، إن منتدى الاستثمار في أفريقيا له أهمية خاصة حيث يقام في ظل ظروف استثنائية كورونا.

وأوضح «عبد الوهاب»، خلال كلمته في افتتاح منتدى الاستثمار في أفريقيا والذي يقام في مدينة شرم الشيخ تحت شعار «التكامل من أجل النمو»، إن ظروف كورونا تفرض واقعًا جديدًا يغير شكل العالم أجمع. 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح اليوم الجمعة المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

يحضر الافتتاح عدد من الوزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الأعمال محمد أبو العنيين وكيل محلس النواب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الإفريقي.

اقرأ أيضا| اليوم..مدبولي يفتتح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية